العدوان على لبنان | طيران الاحتلال يستهدف مدينة الخيام بـ5 غارات

16 أكتوبر 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم الرابع والعشرين على التوالي، مخلفاً وراءه المزيد من الشهداء والضحايا، فيما يكثف حزب الله ضرباته على مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال ومستوطناته في شمال فلسطين المحتلة، فضلا عن إعلانه التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التوغل بريا عبر بلدات الجنوب اللبناني.

يأتي ذلك بينما انضمت الفرقة العسكرية 210 الإسرائيلية، مؤخراً، إلى 4 فرق عسكرية إسرائيلية أخرى  تشارك في عمليات التوغل البري في جنوب لبنان، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الشامل على البلاد. وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء: "تنفذ الفرقة 210 غارات برية مستهدفة جبل دوف، وهذه هي الفرقة الخامسة التي تعمل على الأرض منذ بدء العمليات البرية".

وأمس الثلاثاء، جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، القول إن بلاده تؤمن "بأن إسرائيل لديها الحق في الهجوم على حزب الله لكن في الوقت نفسه نطالب بحل دبلوماسي في لبنان"، مشدداً على أن "فقدان أرواح المدنيين اللبنانيين أمر مقلق للغاية، وأوضحنا ذلك لحكومة إسرائيل". وقال ميلر: "نريد أن يختار لبنان رئيساً جديداً ونحثهم على المضي قدماً في ذلك". وأضاف بأن الولايات المتحدة أثارت قضية حملة القصف في بيروت مع إسرائيل، وأنهم رصدوا تراجعاً في الضربات على بيروت في الأيام القليلة الماضية، وسيواصلون مراقبتها بعناية.

"العربي الجديد" ينقل تطورات العدوان على لبنان أولاً بأول..

12:20 AM
تظاهرة في تونس تضامنا مع لبنان وغزة

نظم العشرات وقفة تضامنية بوسط العاصمة تونس، أمس الثلاثاء، وأحرقوا علم إسرائيل، احتجاجا على حملة الإبادة التي تشنها ببلدة جباليا ومخيمها للاجئين شمالي قطاع غزة ودعمًا للمقاومة اللبنانية، بحسب ما ذكرت "الأناضول".

وجاءت هذه الوقفة التضامنية أمام المسرح البلدي بدعوة من "تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين" (غير حكومية) و"الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطبيع" (ائتلاف من منظمات وجمعيات غير حكومية). ورفع المحتجون خلال الوقفة لافتات عليها عبارات من قبيل: "تسقط الصهيونية"، و"المقاومة هي الحل.. يا حكام العار والذل"، و"عار عار يا أمة المليار". كما أحرق المحتجون العلم الإسرائيلي تنديدا بمحرقة جباليا وكلّ الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان.

12:12 AM
24 عملية لحزب الله أمس الثلاثاء

أعلن حزب الله، أنه نفذ أمس الثلاثاء 24 عملية ضد مواقع وقواعد وانتشار جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، كما شملت العمليات التصدي لمحاولات جيش الاحتلال التقدم عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

12:08 AM
انطلاق صفارات الإنذار في يعرا

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، انطلاق صفارات الإنذار في يعرا بالجليل الغربي.
 

12:07 AM
5 غارات على مدينة الخيام

قالت وسائل إعلام تابعة لحزب الله، إن طيران الاحتلال الاسرائيلي شن 5 غارات استهدفت مدينة الخيام في جنوب لبنان.

11:49 PM
أهم تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان أمس الثلاثاء
  • مجلس الأمن الدولي يعرب عن قلق بالغ بعد إصابة جنود اليونيفيل

  • مباحثات إيرانية لبنانية حول النازحين والمساعدات

  • ميقاتي: مستعدون لزيادة نشر الجيش في الجنوب عند وقف النار

  • نعيم قاسم: الحل في وقف إطلاق النار

  • ميلوني تعتزم زيارة لبنان

  • "يونيسف": 400 ألف طفل في لبنان خارج منازلهم

  • جيش الاحتلال يزعم أسر 3 عناصر من قوة الرضوان

المساهمون