العدوان على لبنان | غارات على ضاحية بيروت الجنوبية وحزب يوسع عملياته

27 أكتوبر 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم الـ33 على التوالي، وسط ترقب لخطوات حزب الله اللبناني على قصف إسرائيل لمواقع إيرانية مساء يوم الجمعة، لكن جيش الاحتلال لا يبدو أنه يتوقع رداً قريباً من إيران من خلال حزب الله، إذ خفف، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بعض القيود الأمنية المفروضة على السكان في مناطق الشمال. وقال الجيش في بيان إن القرار جاء بعد "تقييم للموقف"، من دون الإشارة إلى القصف الإسرائيلي لمواقع عسكرية في إيران في الساعات الأولى من صباح السبت والذي نفذته إسرائيل رداً على هجوم طهران هذا الشهر.

وفي الساعات الأولى من اليوم الأحد، أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أعلن حزب الله أن عناصره استهدفوا تجمعاً لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شوميرا بصاروخ موجّه وحققوا إصابات مؤكدة، كما طلب الحزب، في خطوة تشير إلى توسيع عملياته، من سكان 20 مستوطنة إسرائيلية الإخلاء فوراً، قائلاً، في تسجيل مصور، إنّ هذه "المستوطنات تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية وأصبحت أهدافاً عسكرية مشروعة". وعادة ما ينشر متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي تحذيرات بالإخلاء مرفقة بخرائط مناطق لبنانية، قبيل استهدافها، ما يضع اللبنانيين تحت ضغوط الخوف من أي قصف.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء السبت، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى "ألفين و653 شهيداً و12 ألفاً و360 جريحاً". وقالت الوزارة عبر بيان، إن "غارات العدو الإسرائيلي على لبنان أمس الجمعة أسفرت عن 19 شهيداً و108 جرحى".

"العربي الجديد" يتابع تطورات العدوان على لبنان أولاً بأول..

1:05 AM
8 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت حتى الآن

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأنّ عدد الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بلغ ثماني غارات حتى الآن، مشيرة إلى أنّ سحب الدخان تنتشر في المناطق المستهدفة.

1:44 AM
خمس غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت مراسلة "العربي الجديد" بأن خمس غارات إسرائيلية حتى اللحظة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

1:44 AM
غارة إسرائيلية رابعة على الضاحية الجنوبية لبيروت

قالت مراسلة "العربي الجديد" إن غارة إسرائيلية رابعة استهدفت موقعاً في الضاحية الجنوبية لبيروت.

1:41 AM
3 غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأشارت لاحقاً إلى تنفيذه غارتين أخريين.

1:40 AM
إصابات بغارة إسرائيلية على أطراف بلدة الزرارية

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي نفذ غارة على أطراف بلدة الزرارية في قضاء صيدا جنوبي لبنان، مشيرة إلى ورود أنباء عن سقوط إصابات.

1:40 AM
جيش الاحتلال يوجه إنذاراً بإخلاء مبانٍ في الضاحية الجنوبية

وجه جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذار بالإخلاء لسكان مبانٍ في برج البراجنة والحدث في الضاحية الجنوبية لبيروت، مدعياً أنه سيستهدف منشآت ومصالح تابعة لحزب الله في وقت قريب.

1:35 AM
أبرز تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان يوم السبت
  • جيش الاحتلال يوجه إنذاراً بإخلاء مبانٍ في الضاحية الجنوبية
  • الاحتلال يقتل عائلة كاملة في تفاحتا جنوبي لبنان
  • الفيليبين تعيد 290 من رعاياها من لبنان
  • تشييع 3 عسكريين لبنانيين بينهم الرائد محمد فرحات
  • الاحتلال يقصف بالفوسفور قرى في النبطية
  • حزب الله يطلب من سكان 20 مستوطنة إسرائيلية الإخلاء فوراً
  • 2653 شهيداً منذ بدء العدوان حتى أمس الجمعة
  • استشهاد مسعف لبناني في البزورية
1:43 AM
استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شوميرا

استهدف حزب الله اللبناني، بحسب بيان مقتضب له، تجمعاً لِقوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة شوميرا بصاروخ موجّه، محققاً إصابات مؤكدة.

1:42 AM
حزب الله يستهدف كريات شمونة بصلية صاروخية

أعلن حزب الله اللبناني أنه في إطار التحذير لعدد من مستوطنات الشمال، فإن عناصره قصفوا مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية.