"المقاومة الإسلامية في العراق" تعلن ضرب "هدف حيوي" في الأراضي المحتلة

22 سبتمبر 2024
منظومة القبة الحديدية التابعة لجيش الاحتلال على حدود غزة، إبريل 2024 (جاك غويز/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- **المقاومة الإسلامية في العراق** أعلنت استهداف "هدف حيوي" في الأراضي المحتلة باستخدام الطيران المسيّر، ردًا على المجازر الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
- **جيش الاحتلال الإسرائيلي** أكد اعتراض هدف جوي مشبوه من جهة الشرق دون اختراق الأجواء، مع تفعيل صفارات الإنذار في منطقة إيلات واعتراض صاروخي كروز من العراق.
- **التوتر الإقليمي** يتصاعد مع مخاوف من توسع الحرب بين جيش الاحتلال وحزب الله، بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة بين الطرفين في لبنان.

أعلنت "المقاومة الاسلامية في العراق"، صباح اليوم الأحد، أنها استهدفت "هدفاً حيوياً" في الأراضي المحتلة بواسطة الطيران المسيّر، في وقت تحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتراض هدف جوي من جهة الشرق، من دون أن يخترق الأجواء، وذلك بعد دوي صفارات الإنذار في منطقة إيلات.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في بيان، إنه "استمراراً بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهلنا في غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، صباح اليوم الأحد، هدفاً حيوياً في أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسيّر، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل الأعداء".

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "متابعة للإنذارات عن تسلل قطعة جوية معادية (مسيّرة) في منطقة شمال إيلات، فالحديث عن اعتراض هدف جوي مشبوه كان في طريقه نحو الأراضي الاسرائيلية من جهة الشرق من دون أن يخترق الأجواء الإسرائيلية"، مؤكداً عدم وقوع إصابات". وفي السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الدفاعات الجوية اعترضت ليلاً صاروخي كروز أطلقا من العراق باتجاه جنوب الجولان.

ويأتي هذا في وقت تعيش المنطقة على وقع حبس أنفاس، وسط مخاوف من توسّع الحرب بين جيش الاحتلال وحزب الله، بعد تصعيد الأول عدوانه على لبنان، بدءاً بتفجيرات أجهزة اتصالات حزب الله يومي الثلاثاء والأربعاء، مروراً بالغارة الإسرائيلية على منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة، وصولاً إلى الغارات العنيفة التي استهدفت جنوب لبنان أمس السبت.

وفجر الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال أنه اعترض مسيّرة أطلقت من العراق في منطقة طبريا. وذكر جيش الاحتلال في بيان أن صفارات الإنذار دوّت في منطقة بحيرة طبريا في تمام الساعة 04:32-04:36 فجراً بالتوقيت المحلي، خشية تسلل قطعة جوية معادية، مشيراً إلى أنّ طائراته الحربية اعترضت مسيّرة معادية كانت في طريقها من العراق، حيث تم تفعيل الإنذارات خشية سقوط شظايا نتيجة عملية الاعتراض، مؤكداً أنه لم تقع إصابات.

وتعلن جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق" بين حين وآخر تنفيذ عمليات ضد إسرائيل، إلا أنه لا يُعرف على وجه الدقة مدى فعالية هذه العمليات، خاصة أنها تعلن عن استهداف مواقع حيوية في إسرائيل. وتقول إن عملياتها ضد إسرائيل تأتي مساندة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وتنديداً بحرب الإبادة على القطاع. وتضم "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل: النجباء، وكتائب حزب الله، وسيد الشهداء، والإمام علي، وأنصار الله الأوفياء، وفصائل أخرى تُعرف بأنها مرتبطة بإيران.

المساهمون