انفجار مستودع أسلحة تابع لـ"حماس" في مخيم جنوبي لبنان

بيروت

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
10 ديسمبر 2021
انفجار مخزن أسلحة لحماس بمخيم البرج الشمالي جنوبي لبنان/لقطة فيديو
+ الخط -

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الجمعة، نقلاً عن مصدر فلسطيني، بحدوث انفجار في مستودع أسلحة تابع لحركة "حماس" في مخيم البرج الشمالي في صور جنوبي لبنان.

وتناقل ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات وصوراً تظهر اللحظات الأولى لوقوع الانفجار، في وقت هرعت فيه سيارات الإسعاف إلى المكان.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بسقوط قتلى وجرحى في الانفجار، من دون المزيد من التفاصيل.

وطوّق الجيش اللبناني المنطقة ومنع الدخول والخروج من المخيم، فيما تعمل سيارات الإسعاف على نقل المصابين، في وقت لم يبلغ بعد عن أي أعداد رسمية سواء لوقوع ضحايا أو جرحى نتيجة الانفجار.

وأكد مفوض الدفاع المدني في جمعية "الرسالة" للإسعاف الصحي موسى نصرالله لـ"العربي الجديد"، أن لا ضحايا حتى الساعة بشكل موثق، مشيراً إلى أنّ العمل مستمرّ وتجري الآن معالجة الحريق الذي ما زال مستمراً، وتعمل الفرق على إخماده.

وكلّف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان الأجهزة الأمنية، وكذلك خبراء متفجرات، للكشف على المستودع، وتم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وفضّل مصدر في "حركة حماس" عدم التعليق على ما حصل، وقال لـ"العربي الجديد"، "لا نعرف ماذا حدث ولا معلومات بعد عن عدد الجرحى وما إذا كان سقط ضحايا".

وتحدثت وسائل إعلام لبنانية عن حدوث انفجارات متتالية، أسفرت عن تدمير مسجد ومنازل ومحال مجاورة.

ذات صلة

الصورة
لبنان / آثار غارة على زبقين، 25 8 2024 (فرانس برس)

سياسة

شنّ الاحتلال الإٍسرائيلي ضربات استباقية على لبنان، بينما نفذ حزب الله هجوماً واسعاً بإطلاق عدد كبير من المسيرات في إطار رد أولي على اغتيال القيادي فؤاد شكر.
الصورة
عائلات مهجّرة من قرى حدودية تطلب المساعدة في صور (حسين بيضون)

مجتمع

نزح أكثر من 100 ألف شخص قسراً من قرى جنوب لبنان الحدودية بعد التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب عملية "طوفان الأقصى" وغالبيتهم يعيشون ظروفاً صعبة.
الصورة
يشاركون في أحد النشاطات (حسين بيضون)

مجتمع

يساهم الدعم النفسي والأنشطة الترفيهية التي تقيمها جمعيات للأطفال النازحين في جنوب لبنان في تخفيف الضغوط، رغم اشتياقهم إلى بيوتهم وقراهم.
الصورة
تضرر مزارعو التبغ في جنوب لبنان، قرية كفرصير (حسين بيضون)

اقتصاد

تسبب القصف الإسرائيلي على مناطق جنوب لبنان في أضرار واسعة، إذ بلغت مساحة الأراضي المتضرّرة في القرى الحدودية نحو 1700 هكتار.