تطورات الضفة الغربية | قوات الاحتلال تختطف جثمان شهيد في طولكرم

26 أكتوبر 2024
+ الخط -

استشهد فلسطيني جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت بناية سكنية بقذائف محمولة على الكتف "أنيرغا" ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، وذلك بعد ساعات من محاصرتها في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية.

إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها اليومية لقرى ومدن في الضفة، ومهاجمة قاطفي الزيتون منذ بدء موسم القطاف في مطلع الشهر الجاري. وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أجبرت، اليوم السبت، قاطفي الزيتون على مغادرة أراضيهم في قرية المغير شرق رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات قراوة بني حسان وكفر عين شمال رام الله، ويعبد في محافظة جنين، وبيت أمر شمال الخليل. وتخلل الاقتحامات عمليات دهم وتفتيش للمنازل، واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

تطورات الضفة الغربية يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:23 PM
استشهاد شاب في البناية المحاصرة بمدينة طولكرم

أكدت مصادر محلية استشهاد شاب في البناية التي تحاصرها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اختطفت جثمان الشهيد.

11:34 AM
اعتقال فتى وتفتيش منازل في بيت أمّر

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتى فلسطينيا وفتشت عدة منازل في بلدة بيت أمّر شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية. وواصلت تشديد إجراءاتها على مداخل قرى ومخيمات في المدينة.

11:33 AM
قوات الاحتلال تعتدي على قاطفي الزيتون في المغير

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي قاطفي الزيتون على مغادرة أراضيهم في قرية المغير شرق رام الله. وقالت الوكالة الفلسطينية إن قوات الاحتلال استخدمت القوة لإجبار المزارعين على مغادرة حقولهم، وأطلقت في اتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع.

11:32 AM
اقتحام قريتي كفر عين وقراوة بني زيد

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قريتي قراوة بني زيد وكفر عين، شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية. ولم يبلغ عن اعتقالات أو مواجهات.

11:28 AM
محاصرة شقة سكنية وقصفها بالقذائف في طولكرم

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة طولكرم وحاصرت شقة سكنية قبل قصفها بقذائف "أنيرغا" في حي السلام. وقالت مراسلة "العربي الجديد" إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت محيط البناية برفقة جرافة عسكرية ضخمة وفرضت حصارا على إحدى البنايات.

ووفقاً لمصادر محلية، أطلقت قوات الاحتلال عدة قذائف من نوع "أنيرغا" في اتجاه البناية المحاصرة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وأشارت المصادر إلى أن جرافات الاحتلال شرعت بعد ذلك بهدم أجزاء من البناية المستهدفة، وسط استمرار عملية الاقتحام التي انطلقت منذ ساعات الفجر الأولى، مترافقة مع مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وجنود الاحتلال.

ولاحقاً، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه في طولكرم تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في القدمين لشاب من حي السلام.

11:05 AM
أبرز أحداث أمس الجمعة
  • مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون في حزما

  • 30 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى

  • مستوطنون يسرقون محصول الزيتون في سنجل

  • قوات الاحتلال تطرد قاطفي الزيتون من أراضيهم في نابلس

  • مسيرات في طولكرم ونابلس دعماً لغزة ولبنان

  • اعتقال نحو 45 فلسطينياً من عناتا

المساهمون