تطورات جبهة لبنان | شهيد لحزب الله وخطة إسرائيلية لتوغل بري

23 سبتمبر 2024
+ الخط -

تدخل الحرب على جبهة لبنان مرحلة جديدة، مع إعلان حزب الله إطلاق رشقات صواريخ "ثقيلة" وصلت حتى عدة مناطق شرقي مدينة حيفا المحتلة، مستهدفةً قاعدة "رمات دافيد" الجوية الإسرائيلية، ومجمعات الصناعات العسكرية التابعة لشركة رفائيل، في وقت تزداد فيه التحذيرات الدولية والأممية من خطر التصعيد في المنطقة وانزلاقها إلى حرب شاملة.

وتوعد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي بـ"ضرب أي طرف يهدد" الإسرائيليين، معتبراً أن العملية العسكرية المستمرة ضد حزب الله اللبناني تشكل "رسالة إلى أعداء البلاد في المنطقة وخارجها". وقال هليفي، في تصريح مصور، إنّ "هذه العملية ضد الهرمية القيادية في حزب الله هي رسالة واضحة إلى حزب الله، ولكنها أيضاً رسالة إلى الشرق الأوسط وخارجه: سنضرب أي طرف يهدد مواطني دولة إسرائيل".

وأمس الأحد، نقلت مجلة "ذا إيكونوميست" عن مصادر عسكرية، الأحد، قولها إن إسرائيل تخطط لشن هجوم بري يشمل الاستيلاء على منطقة عازلة من بضعة أميال على الحدود مع لبنان، مضيفةً أن الوحدات القتالية الإسرائيلية بدأت تتدرب منذ يوم السبت في قواعد عسكرية في المناطق الشمالية، دون أن تبدأ في حشد قواتها في مناطق التجمع على الحدود، لكن المصادر أشارت إلى أن جيش الاحتلال لا يمتلك القوات الكافية لتنفيذ مثل هذه الخطوة.

"العربي الجديد" يتابع أولاً بأول تطورات الوضع في لبنان..

1:02 AM
إسرائيل تخطط لهجوم بري للاستيلاء على أميال من لبنان

نقلت مجلة "ذا إيكونوميست" عن مصادر عسكرية، الأحد، قولها إن إسرائيل تخطط لشن هجوم بري يشمل الاستيلاء على منطقة عازلة من بضعة أميال على الحدود مع لبنان، مضيفةً أن الوحدات القتالية الإسرائيلية بدأت تتدرب منذ يوم السبت في قواعد عسكرية في المناطق الشمالية، دون أن تبدأ في حشد قواتها في مناطق التجمع على الحدود، لكن المصادر أشارت إلى أن جيش الاحتلال لا يمتلك القوات الكافية لتنفيذ مثل هذه الخطوة.

12:53 AM
حزب الله ينعى شهيداً من بلدة عدلون

أعلن حزب الله اللبناني استشهاد أحد عناصره من بلدة عدلون في جنوب لبنان.

12:53 AM
استهداف مواقع البغدادي و"معيان باروخ" و"الرادار" في شبعا

قال حزب الله، إنه استهدف موقعي البغدادي و"معيان باروخ" بالأسلحة الصاروخية، وموقع "الرادار" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، معلنا تحقيق إصابات مباشرة في المواقع الثلاثة.

12:53 AM
حزب الله يستهدف دبابة "ميركافا" في موقع المرج

قال حزب الله، إنه استهدف دبابة "ميركافا" إسرائيلية داخل موقع "المرج" بصاروخ موجه أصابها مباشرة، مؤكدا إيقاع طاقمها بين قتيل وجريح.

12:47 AM
أبرز تطورات الحرب على جبهة لبنان يوم أمس الأحد

بايدن: نبذل قصارى جهدنا لتجنب اندلاع حرب أوسع نطاقاً
الجامعة اللبنانية تغلق أبوابها في 3 مدن بالجنوب
هليفي: سنضرب أي طرف يهدد مواطني إسرائيل
غوتيريس يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى "غزة أخرى"
ارتفاع عدد شهداء العدوان على الضاحية إلى 50
إسرائيل: سنجبر حزب الله على الانسحاب من شمال نهر الليطاني
القناة 12 الإسرائيلية: مليون إسرائيلي بمرمى نيران حزب الله
نائب في حزب الله: دخلنا مرحلة جديدة في الحرب