جبهة لبنان | حزب الله يطلق أكثر من 10 صواريخ نحو قاعدة رمات دافيد

22 سبتمبر 2024
+ الخط -

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية غاراته على جنوب لبنان في ظل أسبوع ثقيل عايشه اللبنانيون وسط مآسٍ متنقلة بدأت مع تفجيرات "البيجر" والأجهزة اللاسلكية في أكثر من منطقة، يومي الثلاثاء والأربعاء، وصولاً إلى اغتيال القيادي العسكري البارز في حزب الله إبراهيم عقيل وقادة آخرين، يوم الجمعة، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقرر جيش الاحتلال أمس السبت إغلاق المجال الجوي في مناطق الشمال لمدة 24 ساعة، على خلفية التوتر الأمني بعد اغتياله عقيل ومعه قادة في حزب الله، فيما قالت وزارة الصحة اللبنانية إن عدد الشهداء في الغارة الإسرائيلية التي استهدفتهم ارتفع إلى 37 شهيداً، مع الإشارة إلى استمرار عمليات رفع الأنقاض.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض قيوداً جديدة بجبهته الداخلية، تنطلق من حيفا وحتى الحدود اللبنانية الجنوبية، في ظل التصعيد الكبير بعد الهجمات الأخيرة التي شنها على حزب الله في لبنان، متوقعاً حصول هجمات كبيرة خلال الـ24 ساعة القادمة.

ومنذ الخميس، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأقل ثلاث موجات من الهجمات استهدفت بحسب ما يدعيه منصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله. وزعم في بيانات سابقة أن تلك الهجمات تستهدف قدرات حزب الله وتحد محاولاته مهاجمة أهداف داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

"العربي الجديد" يتابع أولاً بأول تطورات الوضع في لبنان..

01:57 am

فرانس برس

avata
فرانس برس
أميركا تنصح مواطنيها بمغادرة لبنان

حضت وزارة الخارجية الأميركية السبت المواطنين الأميركيين في لبنان على مغادرة البلاد بينما الرحلات الجوية التجارية لا تزال متاحة.

وقالت وزارة الخارجية في تحديث لنصائح السفر المتعلقة بلبنان "نظرا للطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل والتفجيرات الأخيرة في كافة أنحاء لبنان، بما في ذلك بيروت، تحض السفارة الأميركية المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان بينما خيارات النقل التجاري لا تزال متاحة".

وأضافت "في الوقت الحالي، تتوفر رحلات تجارية، ولكن بطاقة استيعابية منخفضة. وفي حال ازداد الوضع الأمني سوءاً، فإن الخيارات التجارية للمغادرة قد تصبح غير متاحة".

1:55 AM
جيش الاحتلال يؤكد إطلاق حزب الله 10 صواريخ

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي: بخصوص صفارات الإنذارات التي جرى تفعيلها في منطقة الشمال إنه تم رصد إطلاق نحو عشر قذائف صاروخية من لبنان نحو منطقة مرج ابن عامر.

وزعم أنه تم اعتراض معظمها مع اعترافه برصد سقوط قذيفة في المنطقة، مشيراً إلى أنه يتم فحص الحادث.

1:49 AM
تقديرات إسرائيلية: حزب الله أطلق نحو 15 صاروخاً

ذكرت وسائل إعلام عبرية بأن تقديرات أشارت إلى أن حزب الله أطلق نحو 15 صاروخاً باتجاه قاعدة سلاح الجو في رمات دافيد في مرج ابن عامر شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

1:46 AM
صفارات الإنذار تدوي في محيط حيفا

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن صفارات الإنذار دوت في مدينة العفولة وفي العديد من القرى المحيطة بها وفي محيط حيفا.

1:22 AM
صلية صاروخية ثقيلة جداً باتجاه مواقع الاحتلال

قالت وسائل إعلام مقربة من حزب الله اللبناني إنه شن صلية صاروخية ثقيلة جداً باتجاه مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي شمالي فلسطين المحتلة.

01:20 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
حيفا
جيش الاحتلال: تم تفعيل صفارات إنذار في عدة مناطق في الشمال

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه تم تفعيل إنذارات في عدة مناطق في الشمال، ودوت صفارات إنذار وسمعت أصوات انفجارات في عدة مناطق في الجليل.

كما دوت صفارات الإنذار في الكرمل ومرج ابن عامر.

1:20 AM
غارة إسرائيلية تستهدف بلدة يارون في بنت جبيل

أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن طائرة مسيّرة إسرائيلية نفذت قرابة العاشرة والنصف من مساء السبت، عدواناً جوياً.

وأضافت أن الاحتلال شن عبر المسيّرة غارة استهدفت بلدة يارون في قضاء بنت جبيل بصاروخ موجه، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي طاول بلدة عيتا الشعب، في وقت تعرضت المناطق الحرجية في أطراف بلدتي رميش وعيتا الشعب لرشقات رشاشة من الأسلحة الثقيلة من مواقع العدو الإسرائيلي المقابلة.

01:17 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
تحليق مكثف لطائرات تجسس إسرائيلية

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية بأن طائرات تجسس إسرائيلية تحلق بشكل مكثف وعلى علو متوسط في أجواء مناطق النبطية وإقليم التفاح والزهراني.

01:14 am

الأناضول

avata
الأناضول
نتنياهو يعقد اجتماعاً طارئاً لتقييم الوضع

بدأ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، اجتماعاً طارئاً لتقييم الوضع الأمني مع وزراء المجلس الأمني المصغر (الكابينيت) وكبار المسؤولين بالمؤسسة الأمنية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إنّ "نتنياهو بدأ عند الساعة العاشرة بتوقيت تل أبيب (19:00 ت.غ) اجتماعاً طارئاً لتقييم الوضع الأمني".

وأضافت أن "الاجتماع ينعقد بمقر وزارة الأمن (الكرياه) في مدينة تل أبيب، بمشاركة وزراء الكابينيت، وكبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية".

وتتوقع القيادة السياسية في إسرائيل، حسب إعلام عبري، رداً وشيكاً من حزب الله على هذا التصعيد الأخير، الذي أدى إلى مقتل قادرة بارزين بصفوفه.

12:58 am

الأناضول

avata
الأناضول
الأردن يدعو مواطنيه لمغادرة لبنان وعدم السفر إليه

دعا الأردن، مساء السبت، مواطنيه لمغادرة لبنان وعدم السفر إليه، مرجعا ذلك إلى التصعيد في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، "التي تهدد أمن المنطقة برمتها".

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية، في ظل تصعيد كبير من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد لبنان وحزب الله خلال الأسبوع الجاري، ومخاوف إقليمية من تطور الأمر إلى حرب شاملة.

وذكر بيان الخارجية: "في ضوء التصعيد الذي تشهده الجمهورية اللبنانية الشقيقة من اعتداءات إسرائيلية متواصلة، وحرصا على سلامة المواطنين الأردنيين، تجدد الوزارة دعوتها للمواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الراهن".

كما طلبت الخارجية من الأردنيين المقيمين والموجودين في لبنان "مغادرة أراضيه بأقرب وقت ممكن".

12:54 AM
أبرز التطورات أمس السبت 21 سبتمبر
  • 50 غارة على الجنوب خلال 40 دقيقة
  • 111 غارة على النبطية وإقليم التفاح والبقاع الغربي
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي في الشمال بسبب الوضع الأمني
  • قبرص تعرض الوساطة بين إسرائيل ولبنان
  • كاتيوشا على المقر المستحدث لفرقة الجليل
  • ارتفاع حصيلة الغارة على الضاحية الجنوبية إلى 37 شهيداً
  • 3 حرائق شمالي إسرائيل إثر إطلاق صواريخ من لبنان
  • المتورطة بتوريد أجهزة بيجر إلى لبنان في حماية مخابرات المجر
  • حزب الله يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل و14 مقاتلاً بينهم قيادي
  • حاملة طائرات أميركية إلى المنطقة على وقع التصعيد في لبنان
المساهمون
الأناضول
فرانس برس
العربي الجديد