"حدث أمني صعب" في الشمال بعد إعلان حزب الله استهداف قوة مشاة إسرائيلية

02 أكتوبر 2024
جنود إسرائيليون بالقرب من الحدود مع لبنان، 15 يناير 2024 (Getty)
+ الخط -

مقاتلو حزب الله تصدوا لقوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل

تداول مقاطع فيديو وصور من مهبط الطائرات بمستشفى رمبام في حيفا

حزب الله: أوقعنا خسائر في قوة المشاة وأجبرناها على التراجع

تحدثت مجموعات إخبارية إسرائيلية عن وقوع "حدث أمني صعب في الشمال"، اليوم الأربعاء، أسفر عن إصابة عدد من جنود الاحتلال، وذلك بعيد إعلان حزب الله اللبناني استهداف قوة مشاة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر والاشتباك معها وإيقاع خسائر في صفوفها وإجبارها على التراجع. 

وتداولت المجموعات الإسرائيلية مقاطع فيديو وصور من مهبط الطائرات المروحية في مستشفى رمبام في حيفا، حيث يوجد عدد كبير من سيارات الإسعاف المنتظرة استقبال جرحى تقلهم المروحيات. 

وكان حزب الله قد أعلن في بيان عبر منصة تليغرام، صباح اليوم، أن "مجاهدي المقاومة ‏الإسلامية تصدوا عند فجر يوم الأربعاء لقوة من مشاة العدو الإسرائيلي حاولت التسلل إلى بلدة العديسة من جهة خلة المحافر واشتبكوا معها وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع".

وفي السياق، أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بأن صفارات الإنذار دوت في مناطق الجليل الأعلى، شمالي إسرائيل، وبسقوط صاروخ أطلق من لبنان بمنطقة مفتوحة في وسط البلاد.

يُذكر أن إسرائيل تشن منذ 23 سبتمبر/أيلول المنصرم "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول، أسفر حتى صباح الثلاثاء عن سقوط 1073 شهيداً، بينهم أطفال ونساء، و2955 جريحاً، وفق بيانات السلطات اللبنانية التي رصدتها وكالة الأناضول.