حرب غزة بيومها الـ386 | قصف مدفعي على رفح ومناطق شمال القطاع

26 أكتوبر 2024
+ الخط -

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة الإبادة والتهجير القسري التي يشنها في شمال قطاع غزة لليوم الـ22 مع دخول الحرب على القطاع يومها الـ386، متعمّداً استهداف المستشفيات والكوادر الطبية، حيث قالت وزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أجبرت النازحين الذكور في مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة على خلع ملابسهم قبل اعتقال بعضهم وتجميع الكوادر الطبية واحتجازهم في غرفة واحدة، مع استدعاء عدد من هذه الكوادر وعلى رأسهم مدير المستشفى الدكتور حسام أبو صفية إلى حيث توجد قوات الاحتلال في ساحة المستشفى.

وقالت الوزارة في بيان: "الوضع داخل مستشفى كمال عدوان يزداد سوءاً بشكل مقلق"، معلنة استشهاد طفلين داخل قسم العناية المركزة بعد توقف مولدات المستشفى واستهداف محطة الأوكسجين". وأضافت أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر "3 سيارات إسعاف وأخرى للنقل ومنظومة توليد الكهرباء عبر ألواح الطاقة الشمسية داخل مستشفى كمال عدوان".

يأتي ذلك وسط ترقب جلسة المفاوضات حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس. وسيتوجه رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" ديفيد برنيع إلى الدوحة، يوم الأحد المقبل، لعقد اجتماع مع رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية "سي آي إيه" وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وفق ما أعلنه مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

تطورات الحرب على غزة يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:59 AM
حكومة غزة: الاحتلال سرق 2300 جثة من عدة مقابر

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، مساء الجمعة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي سرق 2300 جثة من عدة مقابر في القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وأضاف المكتب، في تحديثه لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة: "2,300 جثمان سرقها الاحتلال من العديد من مقابر قطاع غزة"، بحسب ما نقلت "الأناضول".

وأوضح أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر منذ بدء حرب الإبادة نحو 19 مقبرة بشكل كلي أو جزئي في مختلف مناطق القطاع، من أصل 60 مقبرة. ومنذ بدء حرب الإبادة، قال فلسطينيون إن الجيش ينبش المقابر ويسرق جثامين منها خلال عمليات توغل برية أجراها لمناطق عدة في القطاع. وفي البيان نفسه، جدد المكتب الحكومي تحذيره من أن 3500 طفل فلسطيني معرضون للموت بسبب سوء التغذية ونقص الغذاء في مناطق القطاع.

12:50 AM
مؤيدة لغزة تقاطع كلمة بايدن: تعتذر عن إبادة وترتكب أخرى

اعتذر الرئيس الأميركي جو بايدن رسمياً، عن دور الحكومة الأميركية في إدارة مدارس داخلية أساءت للأميركيين الأصليين (الهنود الحمر) لأكثر من 150 عاماً لكنه تعرّض لمقاطعة أثناء ذلك بسبب دعمه إسرائيل في حربها على غزة.

التفاصيل عبر الرابط:

12:48 AM
قصف مناطق متفرقة شمالي قطاع غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بالقصف المدفعي بين الحين والآخر، مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة.

12:47 AM
قصف مدفعي على رفح

استهدف قصف مدفعي إسرائيلي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

12:33 AM
أبرز تطورات الحرب على غزة أمس الجمعة
  • مفوض أممي: شمال غزة في "أحلك" لحظات الحرب

  • خطة إماراتية "لليوم التالي" لحرب غزة رفضتها السلطة الفلسطينية

  • الاحتلال يعري نازحين في مستشفى كمال عدوان قبل اعتقال بعضهم

  • الصفدي يبحث مع بلينكن مواجهة الكارثة الإنسانية في غزة

  • الصحة العالمية تأمل استئناف التلقيح في غزة الأسبوع المقبل

  • 890 قتيلاً بصفوف جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية منذ 7 أكتوبر

  • شهداء في مستشفى كمال عدوان بعد قصف محطة الأوكسجين الرئيسية