حرب غزة بيومها الـ313| شهداء في وسط القطاع وجنوبه وترقب جولة تفاوض غداً

14 اغسطس 2024
+ الخط -
اظهر الملخص
- **تواصل القصف الإسرائيلي على غزة لليوم الـ313، مستهدفاً المنازل والمدارس، مما أدى إلى دمار كبير وسقوط سبعة شهداء في مخيم النصيرات.**
- **كتائب القسام تعلن قصف تل أبيب بصاروخين من خانيونس، بينما جيش الاحتلال يؤكد سقوط صاروخ قبالة سواحل تل أبيب دون إطلاق صفارات الإنذار.**
- **تحقيق لصحيفة "هآرتس" يكشف استخدام جيش الاحتلال مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية في غزة، بموافقة مكتب رئيس الأركان وضباط كبار.**

دخلت حرب غزة يومها الـ313، ويتواصل القصف الإسرائيلي على مختلف أنحاء القطاع، مستهدفاً ما تبقى من مبانٍ ومنازل ومدارس لم يطاولها القصف سابقاً، ومخلفاً دماراً كبيراً حوّل القطاع إلى أكوام من الركام. وأدى قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً داخل مخيم النصيرات، وسط القطاع، إلى سقوط سبعة شهداء، جلّهم من النساء والأطفال، وعدد من الجرحى.

وفي تطور لافت، أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الثلاثاء، قصف تل أبيب بصاروخين، فيما كشفت مصادر في الكتائب لـ"العربي الجديد"، أن الصاروخين أُطلقا من شرق مدينة خانيونس، جنوبيّ القطاع، حيث يوجد جيش الاحتلال منذ أيام.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة سقط قبالة سواحل تل أبيب، وأكد أنه "جرى رصد قذيفة انطلقت من قطاع غزة سقطت في البحر. وفقاً للبروتوكول، لم تُطلَق صفارات الإنذار. وفي الوقت نفسه، رُصِدَت قذيفة أخرى لم تخترق الأراضي الإسرائيلية".

في الأثناء، كشف تحقيق نشرته صحيفة "هآرتس" أن جيش الاحتلال يستخدم بشكل ممنهج مدنيين فلسطينيين دروعاً بشرية عند تمشيط الأنفاق والمباني في قطاع غزة. وأضافت الصحيفة أن استخدام المدنيين الفلسطينيين دروعاً بشرية بغزة يجري بمعرفة مكتب رئيس الأركان هرتسي هليفي وضباط كبار بالجيش الإسرائيلي.

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولاً بأول.

10:38 PM
بث مشاهد لاستهداف قوة إسرائيلية تحصّنت بالمستشفى الإندونيسي

بثّت كتائب القسام مشاهد من استهداف قوة إسرائيلية تحصّنت داخل المستشفى الإندونيسي، في حي تل السلطان، غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، بقذيفة "تي بي جي" مضادة للتحصينات وأخرى مضادة للأفراد.

10:19 PM
الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة القرارة

نسفت قوات الاحتلال مربعات سكنية في بلدة القرارة، شمال شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

09:54 pm

رويترز

البيت الأبيض: نتوقع أن تمضي المحادثات بشأن غزة حسب المخطط

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، للصحافيين، إن الولايات المتحدة تتوقع أن تمضي محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة على النحو المخطط له، رغم قرار حركة حماس عدم الحضور. وأضافت أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز، والمبعوث الأميركي للشرق الأوسط بريت مكغورك سيشاركان في المحادثات غداً الخميس في قطر.

9:04 PM
مدير "سي آي إيه" يزور قطر غدا للمشاركة في مفاوضات غزة

نقلت وكالة رويترز، عن مصدر مطلع قوله، إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، وليام بيرنز، سيزور قطر غداً الخميس، للمشاركة في محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

8:02 PM
هليفي: سنعرف كيف نبقى في محور فيلادلفيا وكيف نغادر ونعود

قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي، خلال جولة في محور فيلادلفيا، إن الجيش سيعرف كيف يبقى في المحور وكيف يغادر ويعود، وسيكثف نشاطه حتى إعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وبحسب ما قال هليفي: "نحن بصدد إعداد الخطط لكل شيء يقرره المستوى السياسي. وإذا قرر بقاءنا على محور فيلادلفيا فسنقدر على البقاء أقوياء هناك. وإذا قرر أننا سنراقب ثم نداهم كلما وردتنا الإشارة، فسنقدر على القيام بذلك أيضاً. وسنقدر على أداء عمل جيد". وأضاف "يجب على حماس معرفة أنه مع كل يوم يمر وهي تحتجز المخطوفين سيصبح وضعها أصعب من اليوم السابق".

7:59 PM
وزير خارجية قطر يبحث مع فيدان سبل وقف إطلاق النار في غزة

تلقى رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اتصالاً هاتفياً، من وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، جرى خلاله استعراض علاقات التعاون بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها، ومستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل التوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع.

وجدد وزير الخارجية القطري، خلال الاتصال، بحسب بيان للوزارة، التزام دولة قطر بدعم جميع الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

7:58 PM
قصف برج سكني في مدينة حمد

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي برجاً سكنياً في مدينة حمد شمال غرب خانيونس.

7:55 PM
وزير الخارجية القطري يبحث مع بلينكن مستجدات جهود الوساطة

تلقى رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بينكن، ناقشا خلاله آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، ومستجدات جهود الوساطة المشتركة لإنهاء الحرب على القطاع، والتوترات المستمرة في الشرق الأوسط، والتأكيد على ضرورة التهدئة وخفض التصعيد في المنطقة.

7:03 PM
شهيد جراء قصف على مقر بلدية غزة

أعلن الدفاع المدني في غزة استشهاد فلسطيني، جراء قصف إسرائيلي على مقر بلدية غزة.

6:18 PM
إيطاليا: لدينا مشروع لإعادة إعمار غزة

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني أن بلاده ستقدم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستعقد الشهر المقبل في نيويورك، مقترح مشروع على مستوى مجموعة السبع لإعادة إعمار غزة "ليس فقط من الناحية الإنسانية، وإنما أيضاً من المنظور السياسي والاقتصادي".

وقال إن بلاده على استعداد لإرسال "قوة عسكرية من أجل العمل، في المرحلة الانتقالية التي يتعين أن تخضع لإدارة الأمم المتحدة وقيادة الدول العربية، لتأسيس دولة فلسطينية من خلال التوحيد بين قطاع غزة والضفة الغربية، على أن يكون محاورنا في هذه الحالة السلطة الوطنية الفلسطينية وليس حماس"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة طلبت من إيطاليا تولي مهمة تدريب قوة أمنية فلسطينية مؤهلة على يد قوات الدرك الإيطالية (الكارابينييري)".

6:16 PM
3 شهداء بقصف جنوب شرق غزة

أفاد الدفاع المدني في غزة باستشهاد 3 فلسطينيين جراء قصف استهدف منزلًا قرب مركز الزيتون جنوب شرقي غزة.

6:15 PM
نتنياهو يصدق على صلاحيات الوفد المفاوض

أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أن بنيامين نتنياهو صادق على مشاركة الوفد المفاوض في اجتماع الدوحة غدًا، وعلى صلاحياته خلال المحادثات.
 

4:43 PM
نتنياهو يبحث مع قادة الأمن الموقف في مفاوضات غزة

قالت القناة 12 الإسرائيلية إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أجرى مشاورات مع قادة أجهزة الأمن بشأن الموقف الذي سيعرض في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى المزمع عقدها في الدوحة غدا الخميس.

4:41 PM
سفراء دول غربية يدعون لاتفاق في غزة

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن سفراء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا بإسرائيل دعوا اليوم الأربعاء للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى ووقف إطلاق نار بغزة.

4:37 PM
100 يوم على إغلاق معبر رفح

قال مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إسماعيل الثوابتة إن الاحتلال يمنع منذ 100 يوم إدخال المسلتزمات الطبية وشاحنات المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأضاف الثوابتة في مؤتمر صحافي أن الاحتلال "يدمر المنظومة الصحية ويمنع سفر 25 ألف مريض إلى الخارج لتلقي العلاج"، مشيراً إلى وفاة أكثر من ألف طفل ومريض خلال 100 يوم على منع الاحتلال خروجهم من القطاع المحاصر. وأغلق الاحتلال الإسرائيلي معبر رفح منذ 100 يوم، بعد سيطرته على كامل الحدود بين قطاع غزة ومصر جنوبي القطاع.

4:24 PM
شهداء بقصف شرق خانيونس

وصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى ناصر في خانيونس جراء القصف الذي استهدف مربعاً سكنياً في حي الشيخ ناصر شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

3:52 PM
سرايا القدس تبث مشاهد لقصفها مقراً لجيش الاحتلال

بثت سرايا القدس مشاهد قالت إنها لإطلاق عبوات "أبابيل" على مقر قيادة تابع لجيش الاحتلال شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

3:51 PM
إصابات بقصف منزل شرقي خانيونس

أصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال منزلاً شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

2:56 PM
إسرائيل تضغط لإرجاء مذكرات الاعتقال ضد نتنياهو وغالانت

نقلت صحيفة هآرتس العبرية اليوم الأربعاء، عن مسؤولين إسرائيليين وحقوقيين، تأكيدهم أن ضغوطاً دبلوماسية تُمارس خلف الكواليس على المحكمة الجنائية الدولية، من أجل منع إصدار مذكرات اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت في المستقبل القريب.

تفاصيل في الرابط: 

2:38 PM
شهيد بقصف على بيت حانون

استشهد شاب فلسطيني جراء قصف الاحتلال موقعاً في مدينة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

2:36 PM
شهداء بغارة جوية جنوبي خانيونس

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال جراء غارة للاحتلال على حي الشاعر في جنوب خانيونس جنوبي قطاع غزة.

2:31 PM
"حماس" تستنكر صفقة أسلحة أميركية جديدة لإسرائيل

قالت حركة حماس إن موافقة الإدارة الأميركية على صفقة أسلحة جديدة للاحتلال الإسرائيلي بقيمة عشرين مليار دولار، تشمل طائرات حربية وصواريخ وذخائر مدفعية، "تأتي في إطار الدعم اللامحدود والتبنّي الكامل للسلوك الوحشي العدواني لهذا الكيان المارق عن الأنظمة والقوانين الدولية".

واعتبرت الحركة في بيان، أن تواصل دعم الإدارة الأميركية المالي والعسكري للاحتلال "يؤكد مجددا أنها شريك كامل في حرب الإبادة والتطهير العرقي والمجازر الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني"، مؤكدة أن هذا الدعم "لن يضمن للكيان الصهيوني أمناً أو نصراً، وأن شعبنا الفلسطيني وشعوبنا العربية والإسلامية وقوى المقاومة وكل أحرار العالم، سيواصلون التصدي له ولجرائمه حتى دحره عن أرضنا".

1:54 PM
التوتر بين نتنياهو وفريق التفاوض يبلغ ذروته

ذكرت القناة 12 العبرية، ليل الثلاثاء الأربعاء، أن ثمة نقاشاً ساخناً وعاصفاً يدور بين رئيس الحكومة وفريق التفاوض الإسرائيلي على خلفية شروط إسرائيل للصفقة في غزة، مضيفة أنه "نظراً للاقتراب من اتخاذ قرارات حاسمة، وصل التوتر بين الطرفين إلى نقطة الغليان".

تفاصيل في الرابط:

1:33 PM
36 شهيداً خلال آخر 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة الأربعاء أن حصيلة الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر، بلغت 39965 شهيداً على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من نقل إلى المستشفيات "36 شهيدًا... خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة" حتى صباح الأربعاء. وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي "بلغ 92294 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول".

01:31 pm

فرانس برس

avata
فرانس برس
هوكشتاين: لا وقت لإضاعته للتوصل إلى اتفاق في غزة

شدّد المبعوث الأميركي عاموس هوكشتاين من بيروت الأربعاء على أنه "لم يبق وقت لإضاعته" للتوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، معتبراً أنه سيتيح كذلك التوصل إلى حلّ دبلوماسي يوقف التصعيد بين حزب الله واسرائيل، عشية جولة محادثات عبر الوسطاء.

وقال هوكشتاين بعد لقائه رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري الذي يتزعم حركة أمل حليفة حزب الله: "تحدثتُ مع الرئيس بري حول الاتفاق الإطار المطروح لوقف إطلاق النار في غزة، وقد اتفقنا على أنه لم يبقَ وقت لإضاعته ولا أعذار مقبولة من أي طرف لتأخير إضافي". واعتبر أن "الاتفاق سيساعد أيضاً على التوصل إلى حلّ دبلوماسي هنا في لبنان، ما سيمنع اندلاع حرب أوسع نطاقاً". وأضاف: "ينبغي لنا أن نغتنم هذه النافذة للعمل الدبلوماسي والحلول الدبلوماسية. الوقت المناسب هو الآن".

1:23 PM
استشهاد عنصرين من الدفاع المدني في رفح

نعى الدفاع المدني في غزة اثنين من عناصره استشهدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في أثناء عملهما في رفح.

12:56 PM
خاص | حركة حماس لن تشارك في مفاوضات الخميس

أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس سهيل الهندي لـ"العربي الجديد"، أن الحركة لن تكون جزءاً من مفاوضات يوم غد الخميس، سواء في الدوحة أو القاهرة، في موقف يتقاطع مع ما أكدته مصادر مقربة من رئيس المكتب السياسي الجديد لحركة حماس يحيى السنوار لـ"العربي الجديد" في وقت سابق، التي قالت إنّ الحركة لن تشارك في المفاوضات طالما لم تحصل على ضمانات بتنفيذ ما اتُّفق عليه مسبقاً، ويعطله رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

تفاصيل في الرابط: 

12:23 PM
مصادر في حماس: الموقف من جولة المفاوضات الجديدة لم يحسم بعد

قالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن حركة "حماس" لم تحسم بعد موقفها من جولة مفاوضات الدوحة غداً الخميس، مضيفة: "جاهزون للمضيّ قدماً في إنجاز صفقة على أساس مقترح 2 يوليو/تموز الماضي".

وقال متحدث باسم الحركة إن "الجميع يدرك أنّ الاحتلال هو الذي يعطل الوصول لصفقة تنهي الحرب على غزة".

12:15 PM
استشهاد طفلة بسبب الجوع

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد طفلة في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، نتيجة الجوع والحصار.

12:14 PM
نسف مربعات سكنية غربيّ رفح

نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية غربيّ مدينة رفح جنوبيّ قطاع غزة.

11:07 AM
سرايا القدس تستهدف محور "نتساريم"

قالت سرايا القدس إنها قصفت بقذائف الهاون تموضعاً لجنود الاحتلال في محور "نتساريم" وسط قطاع غزة.

10:35 AM
قصف مدفعي على مخيم النصيرات

قصفت مدفعية جيش الاحتلال مناطق شمال غربيّ مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

10:34 AM
4 شهداء برصاص قناصة الاحتلال شرقيّ خانيونس

استشهد 4 فلسطينيين برصاص قناصة جيش الاحتلال في منطقة بني سهيلا شرقيّ خانيونس جنوبيّ قطاع غزة.

10:32 AM
انتشال شهداء من غرب رفح

أفادت طواقم إسعاف بانتشال جثامين 3 شهداء من حيّ تل السلطان غربيّ مدينة رفح جنوبيّ قطاع غزة.

9:16 AM
جولة جديدة من المفاوضات تنطلق غداً وسط آمال ضئيلة بنجاحها

تنطلق غداً الخميس جولة مفاوضات جديدة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى بين حماس والاحتلال الإسرائيلي. ورغم الثقل الدولي الذي تتسم به هذه الجولة في ضوء ضغط التوتر الإقليمي والرد الإيراني، إلا أن الآمال في الوصول إلى اتفاق تبقى ضئيلة. 

وأضافت إسرائيل أخيراً مطالب أخرى إلى مقترح الاتفاق الأولي الذي طرحه الرئيس الأميركي جو بايدن، وفق مسؤولين مصريين مطلعين على المفاوضات. وفي بيان صدر الثلاثاء، نفى مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ذلك، واصفاً الشروط الإضافية بأنها "توضيحات أساسية". وذكر مسؤولون مصريون لـ"أسوشييتد برس"، أن إسرائيل تسعى إلى الحفاظ على سيطرتها على محور صلاح الدين (ممر فيلادلفيا) بين رفح ومصر، كما تطالب بالحفاظ على وجود لقواتها على طول الطريق بين الشرق والغرب الذي يشطر غزة (ممر نتساريم). وقال مكتب نتنياهو إن إسرائيل تريد سبيلا لضمان ذلك، لكنه نفى أن يكون ذلك شرطاً إضافياً. ورفضت حماس المطلب، قائلة إن إسرائيل ستستخدم ذلك ذريعة لمنع الفلسطينيين من العودة إلى ديارهم.

وقال المسؤولون المصريون ومكتب نتنياهو إن إسرائيل تطالب أيضاً بحق رفض إطلاق سراح بعض الأسرى الفلسطينيين، بينما ترفض حماس أي تنازلات بهذا الشأن. ومن بين مطالب إسرائيل أيضاً تسلم قائمة بأسماء المحتجزين الذين ما زالوا على قيد الحياة، وهو ما رفضته حماس، وفق المسؤولين، الذين اشترطوا عدم كشف هوياتهم لأنهم غير مخولين بمناقشة هذه المفاوضات الحساسة مع وسائل الإعلام.

9:04 AM
جيش الاحتلال: نواصل العمليات في جنوب غزة ووسطها

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته تواصل عملياتها في منطقة تل السلطان بمدينة رفح وفي خانيونس، جنوبي القطاع، زاعماً "القضاء" على مقاومين والعثور على "كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والقنابل اليدوية وأجهزة متفجرة إضافية".

وفي وسط غزة، زعم جيش الاحتلال في بيان أنه فكك البنية التحتية التابعة لحماس، فضلاً عن مواقع القناصة والمراقبة، وقال إن سلاح الجو هاجم أكثر من 40 موقعاً في جميع أنحاء قطاع غزة يوم أمس.

8:32 AM
4 شهداء في خانيونس

قال الدفاع المدني في غزة إن طواقمه في خانيونس انتشلت أربعة شهداء من شقة سكنية قصفها الاحتلال الإسرائيلي في أحد أبراج حمد، جنوبي قطاع غزة.

3:16 AM
4 شهداء بينهم أطفال بمخيم المغازي

استشهد أربعة أشخاص، بينهم أطفال، وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي، وسط قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

12:16 AM
جيش الاحتلال يغلق الممر الإنساني في منطقة رفح

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أن حركة حماس أطلقت في وقت مبكر اليوم (الثلاثاء) النار باتجاه الممر الإنساني في منطقة رفح.

وأعلن "تعليق حركة المرور والتنسيقات عبر الممر الإنساني مؤقتًا، نظرًا لكون المنطقة تشهد عمليات قتالية نشطة".

12:11 am

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
شهداء أغلبهم نساء وأطفال داخل مخيم النصيرات

أفادت تقارير إعلامية فلسطينية بسقوط 7 شهداء، أغلبهم من النساء والأطفال، وعدد من الجرحى إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً بمنطقة الحاووز في السوق الجديد داخل مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

11:57 pm

الأناضول

avata
الأناضول
الجيش الإسرائيلي يستخدم مدنيين فلسطينيين دروعاً بشرية

كشف تحقيق نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم بشكل ممنهج مدنيين فلسطينيين دروعا بشرية عند تمشيط الأنفاق والمباني بقطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن استخدام المدنيين الفلسطينيين دروعاً بشرية بغزة يجري بمعرفة مكتب رئيس الأركان هرتسي هليفي وضباط كبار بالجيش الإسرائيلي.

تفاصيل أكثر في الرابط:

11:55 pm

رويترز

واشنطن تقر حزمة أسلحة لإسرائيل بنحو 20 مليار دولار

قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن وافق الثلاثاء على إمكانية بيع إسرائيل طائرات مقاتلة وعتادا عسكريا بقيمة تزيد على 20 مليار دولار.

وذكر البنتاغون في بيان أن بلينكن وافق على البيع المحتمل لطائرات إف-15 ومعدات بقيمة تقارب 19 مليار دولار. وقالت الوزارة إن بلينكن وافق أيضا على البيع المحتمل لقذائف دبابات بنحو 774 مليون دولار ومركبات عسكرية بقيمة 583 مليون دولار.

وستكون قذائف الدبابات جاهزة للتسليم على نحو شبه فوري بينما سيحتاج إنتاج الطائرات المقاتلة وتسليمها لسنوات.

11:51 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
غزة
أبرز الأحداث يوم الثلاثاء | 13 أغسطس
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمّر عدة مبان سكنية في مدينة الأسرى وسط القطاع
  • "القسام" تقصف تل أبيب بصاروخين من خانيونس للمرة الأولى منذ مايو/أيار
  • استشهاد طبيبة وطفليها التوأم بعد أيام من ولادتهما
  • شهداء بقصف كافتيريا بجانب المطبخ العالمي بدير البلح
  • الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات خلال 24 ساعة
  • استشهاد فلسطيني ونجله في قصف مخيم البريج
  • شهيدان وجرحى بمخيم المغازي
  • واشنطن: نتوقع أن تمضي محادثات إطلاق النار في غزة قدماً
المساهمون
رويترز
الأناضول
فرانس برس
العربي الجديد