تطورات حرب غزة في يومها الـ358 | شهيدان في قصف إسرائيلي لمخيم النصيرات

28 سبتمبر 2024
+ الخط -

تدخل حرب غزة يومها الـ358، فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازره التي خلفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ميدانيا، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، فجر اليوم السبت، باستشهاد شخصين وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما نسف الاحتلال مبانٍ سكنية في بلدة المغراقة وسط القطاع. وأضافت أن طائرة كواد كوبتر إسرائيلية أطلقت النار شرق المغازي وسط القطاع.

على صعيد المفاوضات الرامية إلى وقف حرب غزة المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، اعترف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أمس الجمعة، بأنّ "إيجاد طريقة للمضي قدماً في اتفاق وقف إطلاق النار في غزة يبدو صعباً". وتابع: "لم يفقد أحد الأمل في صفقة للإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة"، مشدداً على أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن "وجّه بمواصلة العمل لرؤية إن كان من الممكن طرح مقترح يوافق عليه الطرفان لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن".

"العربي الجديد" يتابع تطورات حرب غزة أولاً بأول..

5:43 AM
اتهام إيراني لأميركا بالتواطؤ في جرائم إسرائيل في غزة ولبنان

اتهمت إيران الولايات المتحدة بـ"التواطؤ" في جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة ولبنان، مشيرة إلى الدعم العسكري الذي تقدمه للاحتلال، بحسب "فرانس برس". وقال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي "رغم ضرورة تحميل المسؤولية للنظام الإسرائيلي على الفظائع التي يرتكبها في فلسطين المحتلة ولبنان، إلا أنه لا يمكن تجاهل التواطؤ الأميركي في هذه الجرائم".

5:41 AM
نسف مبانٍ سكنية في المغراقة

نسف الاحتلال الإسرائيلي مبانٍ سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

5:28 AM
شهيدان في قصف منزل بمخيم النصيرات

أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد شخصين وإصابة آخرين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

5:26 AM
المقاومة الإسلامية تهاجم هدفا حيويا في شمال فلسطين المحتلة

قالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، إنها هاجمت للمرة الثالثة "هدفاً حيوياً في شمال أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسيّر".

5:19 AM
غوتيريس: غزة أخطر مكان بالعالم لإيصال المساعدات الإنسانية

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إن "لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني". وجاءت تصريحاته خلال إحاطة قدمها لمجلس الأمن الدولي الذي عقد اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية لنقاش الوضع في غزة، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة رفيعة المستوى في نيويورك.

المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط:

 

5:02 AM
أبرز أحداث أمس الجمعة
  • "أونروا": أكثر من 625 ألف طفل يعانون من صدمات نفسية

  • الاحتلال يتخوف من كلفة الحكم العسكري في غزة

  • حركة حماس:  جيش الاحتلال أعاد جثامين 88 شهيداً بحالة تحلل

  • مسؤول إسرائيلي: الهجوم في لبنان رسالة للسنوار

  • الرياض تعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين

المساهمون