سقوط مُسيّرة أثناء تدريبات عسكرية لقوات قسد شمال شرقي سورية

26 سبتمبر 2024
قصف لقوات النظام السوري على حلب، 1 سبتمبر 2024 (الأناضول)
+ الخط -

سقطت طائرة مُسيّرة أثناء خوض تدريبات بالقرب من أحد المقرات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، في ريف محافظة الحسكة، شمال شرقي سورية، فيما نفت مصادر مُطلعة تحدثت لـ"العربي الجديد"، دخول المُسيّرة من الأراضي العراقية.

وقال الناشط خالد الحسكاوي، في حديث لـ "العربي الجديد"، إن طائرة مُسيّرة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، سقطت مساء أمس الأربعاء بالقرب من مقر عسكري لقوات "الصناديد" التابعة لـ"قسد" في قرية خزاعة، شمال شرقي محافظة الحسكة. وأكد الحسكاوي أن الطائرة سقطت أثناء خوض تدريبات عسكرية على الطائرات المُسيّرة، نافياً أن تكون المليشيات العراقية المدعومة من إيران قد أطلقتها باتجاه إسرائيل، وفق ما تداولت وسائل الإعلام المحلية.

وكانت طائرة مُسيّرة إيرانية الصُنع قد سقطت في 28 أغسطس/ آب الفائت، نتيجة تعرضها للاستهداف فوق قرية البوليل التي تستولي عليها المليشيات الإيرانية والقريبة من خطوط التماس مع قوات "قسد" بريف دير الزور الشرقي، شرق البلاد.

في سياق منفصل، قُتل عنصر من المليشيات السورية التي تدعمها إيران وأصيب آخر بجروح خطيرة جراء هجوم مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية على سيارة من نوع "بيك آب" على طريق العشارة - القورية بريف محافظة دير الزور الشرقي، شرق البلاد.

وفي شمال غربي البلاد، استهدفت قوات النظام السوري، صباح اليوم الخميس، بطائرة مُسيّرة انتحارية منازل المدنيين في بلدة بينين، ضمن منطقة جبل الزاوية، شمال غربي سورية. كما استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والصواريخ بلدات وقرى كفر عمة وتديل والوساطة وكفر تعال ومكلبيس والقصر بريف حلب الغربي، والعنكاوي والحلوبة ضمن منطقة سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، والفطيرة وسفوهن وفليفل في منطقة جبل الزاوية، جنوبي محافظة إدلب، في ظل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الروسية في أجواء المنطقة.

دلالات