شهداء بغارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت

20 سبتمبر 2024
+ الخط -

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت. وقال جيش الاحتلال في بيان إنه "نفذ ضربة محددة الهدف في بيروت"، مضيفاً أنه لا تغييرات في هذه اللحظة للتوجيهات بخصوص جبهته الداخلية. ويأتي القصف الإسرائيلي فيما تشهد الساحة اللبنانية منذ أيامٍ تصعيداً ميدانياً غير مسبوق مع احتدام المواجهات العسكرية بين حزب الله وجيش الاحتلال في الجنوب اللبناني، وتكثيف العمليات المتبادلة.

ويترافق ذلك مع ارتفاع وتيرة الحراك الدولي تجاه لبنان، للدعوة إلى ضبط النفس وعدم التصعيد بعد موجتي تفجيرات أجهزة الاتصال اللتان وضعتا في خانة "مجزرتي الثلاثاء والأربعاء"، وأسفرتا عن سقوط 37 شهيداً وجرح 2931 في حصيلة غير نهائية.

وتتسارع التطورات في الفترة الأخيرة على خطّ المعارك المستمرة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، خصوصاً بعد العدوان الإسرائيلي الإلكتروني، فاتحة باب المواجهة على مصراعَيْه، ولزمنٍ يُصعب تكهّن سقفه، خصوصاً مع تلويح الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في كلمته أمس الخميس، إلى أنّ الصراع قد يطول، من دون أن يُحدّد وقتاً للردّ على التفجيرات، التي أقرّ بأنها "ضربة كبيرة أمنية وإنسانية غير مسبوقة في تاريخ المقاومة في لبنان"، كما وإشارته إلى أنّ جبهة لبنان ستبقى "مُسانِدة" ومستمرّة حتى وقف إطلاق النار في غزة.

"العربي الجديد" يتابع أولاً بأول الغارات الإسرائيلية على بيروت..

4:22 PM
استشهاد 5 أطفال

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية باستشهاد 5 أطفال في حصيلة أولية لضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

4:16 PM
جيش الاحتلال يؤكد تنفيذه غارة جوية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه "شن غارة دقيقة الهدف في منطقة بيروت"، مشيراً إلى أنه في هذه المرحلة لم يطرأ أي تغيير على تعليمات الجبهة الداخلية. وأضاف أن تفاصيل إضافية ستنشر لاحقًا.

4:13 PM
مصدر أمني: أضرار كبيرة جراء القصف

قال مصدر أمني لـ"العربي الجديد" إن قصفاً إسرائيلياً استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيراً إلى أنه لم يعرف بعد إذا كان الاحتلال قد نفذه من أجل استهداف لشخصية معينة. وأوضح المصدر ذاته أن الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي كبيرة.

04:05 pm

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
بيروت
غارات تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت مراسلة "العربي الجديد" في بيروت بأن غارات اسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

المساهمون
العربي الجديد