غارات إسرائيلية تستهدف أنظمة الدفاع الجوي وسط وجنوب سورية تزامنا مع بدء الهجوم على إيران

26 أكتوبر 2024
غارة إسرائيلية على دمشق، 21 أكتوبر 2024 (إكس)
+ الخط -

نفذ سلاح الجو الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، غارات جوية مستخدماً صواريخ شديدة الانفجار، استهدف من خلالها منظومات للدفاع الجوي في محافظة حمص وسط سورية وريف محافظة السويداء جنوبي البلاد.

وقال موقع "السويداء 24" (المهتم بأخبار محافظة السويداء وريفها) إن قصفاً جوياً إسرائيلياً استهدف نقطة رادار تل القليب التابعة لقوات النظام جنوب شرقي مدينة السويداء، جنوب سورية، فيما ادعت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية "سانا"، أن القصف الإسرائيلي تسبب بأضرار مادية، دون وقوع أضرار بشرية.

وأضافت وكالة سانا، أن عدواناً إسرائيلياً استهدف محافظة حمص، وأوضحت أن الدفاعات الجوية لدى النظام السوري تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق، دون وجود أي استهداف للعاصمة السورية حتى لحظة إعداد هذا الخبر. فيما أكدت مصادر عاملة في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، في حديث لـ"العربي الجديد"، أن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت منظومات الدفاع الجوي ضمن "الفوج 19 - دفاع جوي" في مدينة حمص، وسط سورية.

وشهدت الحدود السورية - الأردنية تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية الإسرائيلية عند حوالي الساعة 02:00 فجر اليوم السبت، بالتزامن مع تحليق عدة طائرات استطلاع إسرائيلية قرب الجولان السوري المحتل من قبل إسرائيل.

وتزامنت الضربات الجوية الإسرائيلية لأنظمة الدفاعات الجوي لدى النظام السوري في حمص والسويداء فجر اليوم السبت، مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تنفيذ ضربات على مواقع عدة في إيران، وذلك في إطار الرد على الهجوم الإيراني على إسرائيل في مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بأكثر من 250 صاروخ.

وكان سلاح الجو لدى الاحتلال الإسرائيلي، قد استهدف فجر أمس الجمعة، بغارة جوية مستخدماً صواريخ شديدة الانفجار، الطريق المؤدي إلى معبر جوسيه بريف مدينة القصير غربي محافظة حمص على الحدود السورية - اللبنانية، وسط سورية، ما دى إلى خروج المعبر عن الخدمة.

المساهمون