قتيل على الأقل إثر استهداف طائرة مُسيّرة سيارة في ريف حمص الشمالي

05 أكتوبر 2024
أحد ضحايا قصف استهدف مدينة حمص، 5 ديسمبر 2017 (فرانس برس)
+ الخط -

قُتل شخص على الأقل وجرح آخرون، عصر اليوم السبت، إثر استهداف طائرة مُسيّرة، يُرجح أنها تابعة للاحتلال الإسرائيلي، سيارة على طريق محافظة حمص، عند مدخل مدينة حمص الشمالي، وسط سورية. وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إن طائرة مُسيّرة استهدفت بصاروخ موجه سيارة على طريق حماة بالقرب من جسر بلدة مصياف عند مدخل محافظة حمص الشمالي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين.

وكانت وسائل إعلام النظام قد ذكرت قُبيل الاستهداف أن "الدفاعات الجوية تتعامل مع طائرات مُسيّرة" تابعة للاحتلال الإسرائيلي في ريف محافظة حمص الغربي بالقرب من الحدود السورية - اللبنانية. وأشارت مصادر في وحدات الرصد والمتابعة التابعة للمعارضة السورية، في حديث لـ "العربي الجديد"، إلى أن الطائرات المُسيّرة الإسرائيلية تُحلق في أجواء محافظة حمص وعلى طول الشريط الحدودي بين لبنان وسورية منذ ساعات الصباح الأولى.

من جانبه، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرة مُسيّرة استهدفت، عصر السبت، سيارة تابعة للمليشيات المرتبطة بإيران بريف منطقة البوكمال بالقرب من الحدود السورية - العراقية، شرقي سورية، مؤكداً أن أعمدة الدخان تصاعدت من السيارة، دون ذكر أي تفاصيل عن الخسائر الناجمة عن الاستهداف، فيما لم يتسن لـ "العربي الجديد" التأكد من صحة الاستهداف.

وبحسب المرصد، فإنه منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري قتل 19 عنصراً وأصيب 18 آخرون بجروح متفاوتة جراء غارات جوية شنها طيران حربي على مواقع للمليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريف مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية – العراقية.

وكانت القوات الأميركية المنتشرة ضمن قواعد التحالف الدولي شرق محافظة دير الزور قد استهدفت بالطائرات المُسيّرة والصواريخ مواقع عسكرية للمليشيات المرتبطة بإيران في بلدات خشام ومراط وحطلة بريف دير الزور الشمالي الشرقي، وذلك رداً على استهداف المليشيات قاعدة حقل "كونيكو" للغاز ليل الجمعة بالطائرات المُسيّرة والصواريخ، دون ورود أي معلومات عن وقوع خسائر ضمن القاعدة.