لبنان | قصف إسرائيلي موسّع على بلدات حدودية وحزب الله ينفذ 17 هجوماً

20 سبتمبر 2024
+ الخط -

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليل الخميس - الجمعة المحمودية وأطراف العيشية ومرتفعات الريحان ومحيط نهر برغز جنوبي لبنان بعشرات الغارات. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته قصفت المئات من فوهات إطلق صواريخ في لبنان كانت جاهزة للاستخدام الفوري لإطلاق النار نحو الأراضي الإسرائيلية. 

في المقابل، أعلن حزب الله قصف موقع المطلة بصلية من صواريخ فلق، فيما أكد رئيس بلدية المطلة إن الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان نحو المستوطنة أدت إلى اندلاع عدد من الحرائق وتسببت في أضرار كبيرة بمنازل.

وفي ما يخص التحقيقات بشأن أجهزة الاتصالات المفخخة، ذكرت رسالة من بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة أن تحقيقات أولية أجرتها السلطات اللبنانية أظهرت أن الأجهزة كانت ملغومة بمتفجرات قبل وصولها إلى البلاد. ووفقاً للرسالة التي أرسلت إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، توصلت السلطات أيضاً إلى أن الأجهزة، التي شملت أجهزة اتصال (بيجر) وأجهزة اتصال لاسلكية أخرى، فُجِّرَت من طريق إرسال رسائل إلكترونية إلى الأجهزة. 

تطورات الحرب في جبهة لبنان يتابعها "العربي الجديد" أولاً بأول..

12:24 AM
لبنان: أجهزة الاتصالات زرعت بالمتفجرات مسبقاً
ذكرت رسالة من بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة اطلعت عليها "رويترز" أن تحقيقات أولية أجرتها السلطات اللبنانية بخصوص أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي انفجرت في لبنان هذا الأسبوع أظهرت أنها كانت ملغومة بمتفجرات قبل وصولها إلى البلاد.

لمزيد من التفاصل.. 

12:22 AM
الاستخبارات الأميركية: إسرائيل ساهمت في صناعة أجهزة البيجر

أكد مصدر في الاستخبارات الأميركية لشبكة إيه بي سي نيوز أن إسرائيل كانت لها يد في تصنيع أجهزة البيجر التي انفجرت الثلاثاء في لبنان، مشيراً إلى أن هذا النوع من عمليات "الاعتراض عبر سلسلة التوريد" خُطِّط له لمدة لا تقل عن 15 عامًا.

12:15 AM
حزب الله يشن 17 هجوماً على مستوطنات إسرائيلية

أعلن حزب الله أنه نفذ يوم الخميس 17 هجوماً على مستوطنات إسرائيلية حدودية. 

12:11 AM
جيش الاحتلال: قصفنا المئات من فوهات إطلاق الصواريخ في لبنان

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه قصف على مدى الساعتين الماضيتين المئات من فوهات إطلاق الصواريخ في لبنان كانت جاهزة للاستخدام الفوري لإطلاق النار نحو الأراضي الإسرائيلية. 

11:51 PM
أبرز تطورات يوم أمس الخميس
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وجندي وإصابة 9 جنود في الشمال
  • نصر الله: لن نفصل جبهة لبنان عن غزة
  • أجهزة الاتصالات زُرعت بالمتفجرات قبل وصولها إلى لبنان
  • الاحتلال: سننفذ أنشطة عسكرية في جميع مناطق التدريب بالشمال
  • مصادر أمنية: إسرائيل شنت عشرات الغارات في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي هاجم 70 هدفاً في 20 دقيقة جنوبي لبنان
  • 52 غارة إسرائيلية تستهدف المحمودية
  • حزب الله: قصفنا موقع المطلة بصلية من صواريخ فلق
المساهمون