"مستعربون" يختطفون أربعة شبان من رام الله وجنين في الضفة الغربية

08 اغسطس 2023
طاولت عمليات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من (4400) فلسطيني (Getty)
+ الخط -

اختطفت قوات خاصة في جيش الاحتلال الإسرائيلي "مستعربون"، اليوم الثلاثاء، أربعة شبان من منطقة رام الله التحتا وسط مدينة رام الله، ومن بلدة الزبابدة جنوبي جنين في الضفة الغربية.

و"مستعربون" هو وصف يطلق على قوات خاصة إسرائيلية تتنكّر بلباس يشبه ذلك الذي يرتديه أي مدني فلسطيني، وتنفذ عمليات قتل أو اعتقال في عمق المدن أو القرى الفلسطينية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن قوة إسرائيلية يرتدي أفرادها لباساً مدنياً وتستقل شاحنة مدنية، اقتحمت "سوبر ماركت" في رام الله التحتا وأشهرت سلاحها باتجاه الشاب محمد هاني أبو سنينة (23 عاماً) أثناء عمله فيه، قبل اعتقاله واقتياده إلى معسكر "عوفر" المقام غربي رام الله، مشيرة إلى أن الشاب تعود أصوله إلى مدينة الخليل لكنه يعمل ويقطن في مدينة رام الله.

هذا، واختطفت قوة خاصة مماثلة، اليوم، الشقيقين محمود وربيع أمجد الفار، والأسير المحرر حسن سامر الشرقاوي، بعد مداهمة منازلهما في بلدة الزبابدة جنوبي جنين.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 3 مواطنين بينهم طفل من مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وطاولت عمليات الاعتقال منذ مطلع العام الجاري أكثر من (4400) فلسطيني، بينهم (619) طفلاً، و(78) سيدة، فيما بلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ (1978)، بحسب معطيات نشرها نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء.

وقال نادي الأسير إن جريمة الاعتقال الإداريّ شكلت الشّاهد الأبرز على استمرار تصاعد عمليات الاعتقال وما يرافقها من جرائم، إذ بلغ عدد المعتقلين الإداريين حالياً أكثر من (1200) معتقل، وهذا الرقم هو الأعلى منذ انتفاضة الأقصى التي اندلعت عام 2000.

من جانب آخر، اعتدت قوات الاحتلال، الثلاثاء، على الشقيقين عز ومصلح شحادة مخامرة وهددتهم بإطلاق النار عليهما، بعد اقتحام مسكنهما وهو عبارة عن (كهف) بمسافر يطا جنوبي الخليل جنوبي الضفة، وذلك قبل تفتيشها الكهف واستيلائها على هواتفهما المحمولة.

في سياق منفصل، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية وأدَّوا طقوساً تلمودية في باحاته.

على صعيد آخر، سلّمت قوات الاحتلال، اليوم، إخطارات بوقف العمل والبناء في 15 منزلاً مأهولاً في قرية سرطة غربي سلفيت شمالي الضفة، واستولت على أرض بمساحة 362 متراً في بلدة حوارة جنوبي نابلس لصالح توسعة طريق استيطانية.

وأخطرت قوات الاحتلال، اليوم، بهدم منزلين في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم جنوبي الضفة، بحجة عدم الترخيص، وأمهلت أصحابها أربعة أيام.

المساهمون