مقتل شخص واعتقال آخر بعملية أمنية للتحالف ضد "داعش" شرق سورية

09 أكتوبر 2024
قوات أميركية في ريف الحسكة 3 سبتمبر 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قُتل رمضان فاطم الصالح واعتُقل باسل الفيصل خلال مداهمة أمنية لقوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي، حيث رفض الصالح تسليم نفسه بعد اتهامه بالعمل لصالح تنظيم "داعش".

- بدأت القوات الأميركية وقوات "قسد" حملة أمنية واسعة في ريف الحسكة الجنوبي لملاحقة خلايا "داعش" والمليشيات الإيرانية، حيث اعتُقل حمد حسوني الصالح المداد في مدينة الشحيل بتهمة العمل لصالح التنظيم.

- نفذت قوات التحالف و"قسد" سبع عمليات أمنية في أرياف دير الزور خلال سبتمبر، أسفرت عن مقتل وجرح ستة من عناصر "داعش" واعتقال 11 شخصاً بتهم التعامل مع التنظيم.

قُتل شخصٌ وجرى اعتقال آخر، اليوم الأربعاء، جراء عملية مداهمة أمنية لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، بالاشتراك مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) ضد تنظيم "داعش" في ريف محافظة دير الزور الشرقي، شرق سورية.

وقال الناشط وسام العكيدي، وهو من أبناء ريف محافظة دير الزور، في حديث لـ "العربي الجديد"، إن الشاب رمضان فاطم الصالح قُتل فجر اليوم الأربعاء، كما جرى اعتقال الشاب باسل الفيصل، جراء عملية أمنية لقوات التحالف وقوات "قسد" بمشاركة طائرة مروحية وطائرة استطلاع على منزل سكني في بلدة سويدان جزيرة بريف محافظة دير الزور الشرقي.

وأكد العكيدي، أن العملية استمرت قرابة نصف الساعة، موضحاً أن الصالح رفض تسليم نفسه، ما دفع قوات التحالف لإطلاق النار عليه بالاشتراك مع عناصر قوات "قسد"، وذلك بعد توجيه تُهم إليه بالتعامل والعمل لصالح تنظيم "داعش".

وكانت القوات الأميركية العاملة تحت مظلة التحالف بالاشتراك مع قوات "قسد"، قد بدأت حملة أمنية واسعة النطاق يوم الاثنين الفائت في قرى تابعة لمنطقة الشدادي بريف محافظة الحسكة الجنوبي، وذلك بهدف ملاحقة خلايا تنظيم "داعش" وخلايا المليشيات الإيرانية التي تستهدف القواعد الأميركية، شمال شرق سورية.

واعتقلت قوات "قسد" بالاشتراك مع قوات التحالف الدولي في الـ30 من سبتمبر/ أيلول الفائت، المدعو حمد حسوني الصالح المداد، وذلك خلال مداهمة نفذتها في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بتهمة العمل لصالح التنظيم.

وبحسب شبكة "نهر ميديا"، فإن قوات التحالف الدولي بالاشتراك مع قوات "قسد" نفذت خلال أيلول/سبتمبر الفائت، سبع عمليات أمنية في أرياف محافظة دير الزور، شرق سورية، قُتل وجرح خلالها ستة من عناصر وقيادات تنظيم "داعش"، وجرى اعتقال 11 شخصاً آخر بُتهم التعامل والعمل لصالح التنظيم.

المساهمون