مقتل عنصر بارز في "الكردستاني" في غارة تركية شمالي العراق

17 ابريل 2021
تواصل القوات التركية عمليات جوية وبرية في مناطق عراقية حدودية (فرانس برس)
+ الخط -

كشفت مصادر عراقية كردية في إقليم كردستان العراق شمالي البلاد، اليوم السبت، عن مقتل عنصر بارز في حزب العمال الكردستاني المعارض لأنقرة، متأثراً بجروح أُصيب بها جراء استهداف طائرة مسيرة لأحد مواقع الحزب في بلدة دينارته شرقي محافظة دهوك قبل أيام. 

وتواصل القوات التركية عمليات جوية وبرية في مناطق عراقية حدودية ينشط فيها مسلحو حزب العمال الكردستاني كقاعدة لتنفيذ اعتداءات إرهابية تستهدف الأراضي التركية، وذلك من خلال سلسلة عمليات استهلتها في شهر يونيو / حزيران العام الماضي، وأسفرت عن مقتل واعتقال العشرات من أفراد الحزب المصنف على لائحة الإرهاب. 

والسبت،كشف مصدر بجهاز "الأسايش" (الأمن العام) في مدينة دهوك، ثالث أكبر مدن إقليم كردستان العراق والحدودية مع تركيا، عن مقتل عضو بارز بحزب العمال، يدعى فرات رسول، متأثراً بجروح أصيب بها جراء غارة نفذتها طائرة تركية قبل أيام على أطراف بلدة دينارته الواقعة على بعد 80 كيلومتراً شرقي دهوك. 

 

ووفقا للمصدر، فإن مسلحي الحزب لا يعلنون عن خسائرهم بشكل واضح ومستمر، لكن الخسائر التي تكبدوها بفعل الغارات التي تنفذها الطائرات المسيرة التركية على مواقعهم في مناطق سيدكان وسوران وقنديل وزاخو والعمادية وعقرة وكاني ماسي ومناطق أخرى حدودية كبيرة. 

وكشف المصدر أيضاً لـ"العربي الجديد" عن تدمير مستودع سلاح الأسبوع الماضي، بقصف للطيران التركي في منطقة قرب جبال قنديل".

وأمس الجمعة، قالت وسائل إعلام محلية عراقية إن طائرات تركية قصفت قرية منبري، التابعة لقضاء عقرة شرقي دهوك، واستهدفت موقعا لمسلحي حزب العمال الكردستاني

وذكرت وكالة "شفق نيوز" أن القصف يأتي بعد يوم واحد من قصف مماثل استهدف بلدة (كاني ماسي) التابعة لمدينة العمادية الحدودية مع تركيا حيث تتمركز جيوب ومقرات لحزب العمال الكردستاني.

في الأثناء، جددت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان العراق اتهامها لمسلحي حزب العمال الكردستاني، بالتورط في عمليات خطف وقتل مدنيين في الإقليم. 

 

 وذكر مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في إقليم كردستان تافكه عمر، في إيجاز صحافي قدمه من أربيل، السبت، أن الهيئة باشرت بإعداد تقرير حول انتهاكات مسلحي حزب العمال بحق المدنيين، مضيفاً أنه "في هذا التقرير يتم تسليط الضوء على استشهاد وإصابة المدنيين جراء حروب حزب العمال الكردستاني، وإخلاء القرى وخطف وتجنيد الأطفال. 

وأضاف أن مسلحي الحزب متورطون بخطف مواطني إقليم كردستان، ويحاول إضافة الشرعية على خطف ومن ثم قتل المدنيين، وهذا يسجل ضمن خانة جرائم الحزب".

المساهمون