سورية: مليشيات مدعومة إيرانياً تجدد القصف الصاروخي على قواعد التحالف في دير الزور

23 أكتوبر 2024
الجيش الأميركي يعزز قواعده في دير الزور 13 أغسطس 2023 (Getty)
+ الخط -

جددت المليشيات المدعومة من إيران، فجر اليوم الأربعاء، قصفها الصاروخي على قاعدة عسكرية تتخذها القوات الأميركية العاملة تحت مظلة قوات التحالف الدولي في ريف محافظة دير الزور الشمالي، شرق سورية مقراً لها. وقال الناشط وسام العكيدي، المنحدر من ريف محافظة دير الزور، في حديث لـ"العربي الجديد"، إن المليشيات المدعومة من إيران، استهدفت فجر اليوم بقذائف صاروخية محيط قاعدة حقل "كونيكو" للغاز، دون ورود أي معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وأكد العكيدي أن أهالي بلدة مراط الواقعة ضمن القرى السبعة (الحسينية، والصالحية، وحطلة، ومراط، ومظلوم، وخشام، وطابية) بريف دير الزور الشمالي، طرودا مساء أمس الثلاثاء مجموعة من المليشيات الإيرانية يرافقها راجمة صواريخ، حاولت استهداف قاعدة حقل "كونيكو" بريف دير الزور الشمالي، شرق البلاد.

وكانت طائرة مُسيّرة أميركية تابعة لقوات التحالف الدولي، قد استهدفت يوم أمس الثلاثاء، موقعاً عسكرياً للمليشيات الإيرانية في محيط مدينة دير الزور، تزامن ذلك مع تجدد القصف المدفعي لقوات التحالف المتمركزة في قاعدة حقل "كونيكو" على مواقع المليشيات الإيرانية، بالقرب من مطار دير الزور العسكري وقرية الجفرة والمريعية، شرقي البلاد.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام والمليشيات المدعومة من إيران، بقذائف الهاون، محطة المياه في بلدة الطيانة بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في (بادية الجزيرة) شرقي محافظة دير الزور.

وأشارت مصادر محلية من أبناء المنطقة، إلى أن "قسد" تتخذ من محطة المياه مقراً لها، موضحةً أن الاستهداف تسبب بأضرار داخل المحطة، دون ورود أي معلومات عن وقوع إصابات بشرية.

وكانت المليشيات السورية المدعومة من إيران، والمتمثلة بـ"الدفاع الوطني" و"جيش العشائر" قد استهدفت، أمس الثلاثاء، بقذائف الهاون والـ"RBG" والرشاشات المتوسطة محطة مياه بلدة الحوايج (بادية الجزيرة) بريف دير الزور الشرقي، إذ إن قوات "قسد" أنشأت نقطة عسكرية مؤخراً في جانب المحطة، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.