هليفي لجنود الاحتلال: سوف تدخلون قرية حزب الله وتدمرون العدوّ

25 سبتمبر 2024
هليفي مع عدد من الجنود على الحدود الشمالية، 25 سبتمبر 2024 (الجيش الإسرائيلي/ إكس)
+ الخط -

رئيس أركان الاحتلال: لقد وسّع حزب الله دائرة نيرانه وسيلقى رداً

هليفي لجنود الاحتلال: أحذيتكم العسكرية ستدخل أرض العدو

قال رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال هرتسي هليفي اليوم الأربعاء، خلال تفقده لتدريب على مناورة برية للواء 7 في المنطقة الشمالية (جبهة لبنان الجنوبية)، إن الجيش لن يتوقف ويستعد للمناورة البرية في الأراضي اللبنانية. وأضاف هليفي مخاطباً الجنود: "أنتم تسمعون الطائرات التي تحلق هنا فوقنا، حيث نهاجم طيلة النهار. وذلك من أجل تحضير الساحة تمهيداً لاحتمال دخولكم ومن أجل مواصلة ضرب حزب الله. لقد وسّع حزب الله اليوم دائرة نيرانه. وسيلقى ذلك رداً قوياً للغاية في وقت لاحق من هذا اليوم".

وهدد هليفي بمواصلة الهجمات وضرب حزب الله حتى إعادة سكان المستوطنات الشمالية إلى منازلهم، وأضاف "من أجل القيام بذلك (إعادة المستوطنيين) نستعد للمناورة؛ بمعنى أن أحذيتكم العسكرية، أي أحذية المناورة، ستدخل إلى أرض العدو، إلى القرية التي حوّلها حزب الله إلى موقع عسكري كبير مزوّد بالبنى التحتية تحت الأرض، ونقاط مكوث، ونقاط تتيح التسلل إلى أراضينا للاعتداء على مواطنين إسرائيليين"، بحسب مزاعمه.

وتحدث عن تفوق القوة القتالية التي يتمتع بها جنود الاحتلال، قائلًا "أنتم أقوى بكثير منهم، ولديكم تجربة أكبر بكثير منهم، تدخلون إلى هناك وتدمّروا العدو، وبنيته التحتية. هذه هي الأمور التي ستسمح لنا بعد إنجازها بإعادة سكان المنطقة الشمالية بأمان".

يأتي ذلك فيما كان قائد المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء أوري غوردين قد هدد خلال زيارته أمس قادة وجنود اللواء 7 في التدريب اللوائي على الحدود الشمالية، باجتياح لبنان. وأضاف: "دخلنا مرحلة أخرى في الحرب ويجب أن نكون مستعدين جيداً لتوغّل بري". 

وشدد غوردين خلال زيارته على أهمية استعداد القوات وجهوزيتها من أجل "تغيير الوضع الأمني وإعادة سكان الشمال إلى بيوتهم". وقال أيضاً: "لقد دخلنا مرحلة أخرى من الحرب ونحن في داخل حملة سهام الشمال (اسم العدوان على لبنان). وبدأت العملية العسكرية بإلحاق ضرر هائل بقدرات حزب الله، مع التركيز على القدرات النارية، والمساس على نحو بالغ بقادة وأشخاص في التنظيم. نحن بحاجة إلى مواجهة هذا وتغيير الوضع الأمني. علينا أن نكون مستعدين بقوة للتحرك والدخول في مناورة برية".

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قد قال الخميس الماضي، معلقًا على توسيع إسرائيل أهداف الحرب لتشمل إعادة المستوطنين إلى الشمال، "أقول لكيان العدو، لن تستطيعوا أن تعيدوا سكان الشمال إلى الشمال ولن تستطيعوا أن تعيدوا المستوطنين المحتلين المغتصبين إلى الشمال وافعلوا ما شئتم، وهذا تحدٍّ كبير بيننا وبينكم". ونبّه إلى أن "السبيل الوحيد هو بوقف العدوان والحرب على أهل غزة وقطاع غزة والضفة الغربية، ولا حرب شاملة تستطيع إعادة السكان إلى الحدود، بل بالعكس، ما ستقدمون عليه سيزيد تهجير السكان إلى الشمال ويبعد فرصة العودة الآمنة إلى هؤلاء".