إصابة 6 إسرائيليين في إطلاق نار قرب تل أبيب

09 فبراير 2017
8F8178F0-F51F-4661-B35F-C45B63F4F8C5
+ الخط -
أصيب 6 إسرائيليين بجروح بين متوسطة وطفيفة في عملية إطلاق نار في مدينة "بيتح تيكفا"، شمال إسرائيل، بعد ظهر اليوم، الخميس، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابا ادعت أنه منفذ العملية.


وأكدت مصادر محلية فلسطينية لـ"العربي الجديد" أن منفذ العملية هو شاب يبلغ من العمر 18 عاما، من بلدة قرب مدينة نابلس إلى الشمال من الضفة الغربية المحتلة، ويعمل في الداخل الفلسطيني المحتل.


وذكرت متحدثة باسم الشرطة، في بيان، أن العملية نفذت على "خلفية قومية".


وفي وقت سابق، تحدث موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية عن 4 مصابين في الهجوم، أصيب بعضهم في الأطراف السفلية من أجسادهم، بينما أصيب شاب آخر في الجزء العلوي من جسده.


وأضافت أن المنفذ فرّ من المكان بعد إطلاقه النار، لكن الشرطة تعقبته، وتمكنت من اعتقاله، وضبط سلاح ناري معه.


وقال شهود عيان لصحيفة "معاريف" العبرية إن إطلاق النار تم من مركبة مارة.


(العربي الجديد، وكالات)

ذات صلة

الصورة
الصاروخ اليمني أحدث حفرة في موقع سقوطه شرق تل أبيب (إكس)

سياسة

أفاد جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد بأن صاروخاً أُطلق من اليمن سقط في منطقة مفتوحة وسط إسرائيل، دون إصابات، وسط دوي صفارات الإنذار في مناطق واسعة.
الصورة
دبابة لجيش الاحتلال على حدود غزة 16 مايو 2024 (Getty)

سياسة

تتوقع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية زيادة بنسبة 172% في عدد جنود الاحتلال الذي يعانون مشاكل نفسية بحلول عام 2030، وزيادة بنسبة 61% في عدد المعوقين في الجيش.
الصورة
يعاني نادي اتحاد أبناء سخنين في فلسطين المحتلة من الاعتداءات ضد جماهيره (العربي الجديد/Getty)

رياضة

لم يقف تطرّف الاحتلال الإسرائيلي عند حرب الإبادة ومجازره التي يرتكبها منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إذ تعرّضت جماهير نادي اتحاد أبناء سخنين لاعتداء.

الصورة
دجاني غادر فريق أياكس (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

اضطُر المدرب الفلسطيني محمد دجاني (31 عاماً) لفسخ عقده مع نادي أياكس أمستردام الهولندي، بعد تلقيّه إخطاراً من سلطات الاحتلال الإسرائيلي.