الصومال: مقتل 5 سجناء في حادث إطلاق نار داخل السجن المركزي بمقديشو

13 يوليو 2024
في أحد سجون الصومال، 29 مارس 2011 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قُتل 5 سجناء وأصيب آخرون في اشتباك مسلح داخل السجن المركزي بمقديشو بين سجناء وقوات مصلحة السجون.
- السجناء استولوا على أسلحة وقنابل يدوية، لكن قوات مصلحة السجون تمكنت من حسم العملية وقتل المهاجمين.
- المحكمة العسكرية حكمت على المجموعة التي بدأت الهجوم بالإعدام بعد اعترافهم بانتمائهم لحركة الشباب، وهذه الحادثة هي الثانية من نوعها بعد محاولة فرار في أغسطس 2020.

قُتل 5 سجناء على الأقل في الصومال وأصيب آخرون، السبت، في اشتباك مسلح في الصومال بين مجموعة من السجناء وقوات مصلحة السجون داخل السجن المركزي بمقديشو.

وبحسب التلفزيون الحكومي، فإن السجن المركزي بمقديشو شهد عملية تبادل إطلاق نار بين مجموعة من السجناء استولوا على أسلحة وقنابل يدوية وقوات مصلحة السجون. وأضاف التلفزيون، أن قوات مصلحة السجون تمكنت من حسم العملية وقتلت مجموعة السجناء التي بدأت الهجوم من داخل السجن والبالغ عددهم 5 سجناء.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن المحكمة العسكرية قد حكمت، أخيرا، على المجموعة التي بدأت إطلاق النار من داخل السجن المركزي بعقوبة الإعدام بعد اعترافات بانتمائهم إلى مقاتلي حركة الشباب.

وتعد هذه الحادثة الثانية من نوعها، إذ سبق أن شهد السجن المركزي بمقديشو في أغسطس/آب عام 2020 محاولة ثلاثة من السجناء الفرار من السجن بعد اشتباكهم مع قوات مصلحة السجون، ما أدى إلى مقتل 19 شخصا بينهم 15 من السجناء و4 من أفراد قوات مصلحة السجون.

المساهمون