"الصحة العالمية": تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غزة بسبب القصف

23 أكتوبر 2024
تطعيم ضد شلل الأطفال في دير البلح، غزة، 1 سبتمبر 2024 (الأناضول)
+ الخط -

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن القصف المكثف والنزوح الجماعي وصعوبة الوصول إلى شمال قطاع غزة تفرض تأجيل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال، موضحة أن المرحلة الأخيرة من الحملة التي كان من المقرر أن تبدأ اليوم الأربعاء، تستهدف تطعيم أكثر من 119 ألف طفل في شمال القطاع.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق ياساريفيتش، في مؤتمر صحافي في جنيف، الثلاثاء الماضي، إنّ أكثر من 92 ألف طفل، أو نحو نصف الأطفال المستهدفين بالتطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى، تلقوا التطعيم، الاثنين. 

وسبق أن عبرت وكالات إغاثية عن مخاوفها إزاء إمكانية تنظيم حملة التطعيم في شمال غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي. ونفّذت جماعات الإغاثة الجولة الأولى من التطعيم الشهر الماضي بعد إصابة رضيع بشلل جزئي بسبب فيروس من النمط 2 في أغسطس/ آب، في أول حالة من هذا القبيل في المنطقة منذ 25 عاماً.

وأسفرت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عن أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين. وتواصل إسرائيل الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنعها وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.
 

(رويترز، الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون