توقف خدمات الدفاع المدني شمالي قطاع غزة بشكل كامل

24 أكتوبر 2024
من تدخلات فرق الدفاع المدني في غزة / 2 أكتوبر 2024(الأناضول)
+ الخط -

أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن توقف كامل لعمله في محافظة الشمال، مشيراً إلى أن الوضع أصبح كارثياً، حيث بات المواطنون هناك بلا خدمات إنسانية.

وأفاد الدفاع المدني بإصابة 3 من عناصره باستهداف مباشر من طائرة إسرائيلية مسيرة في محافظة الشمال، مؤكدا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة في منطقة الشيخ زايد، اعتقلت خمسة من عناصر الدفاع المدني واقتادتهم إلى مكان مجهول. كما دمر الاحتلال آخر سيارة إسعاف في شمال قطاع غزة، إذ استهدفت الدبابات الإسرائيلية بقذائفها مركبة الإطفاء الوحيدة في شمال قطاع غزة وأضرمت النيران فيها.

كذلك انقطع الاتصال بثلاثة مصابين من طواقم الدفاع المدني استهدفتهم طائرة إسرائيلية مسيرة في مشروع بيت لاهيا ولا يُعلم مصيرهم حتى الآن.



وكان الدفاع المدني قد أفاد، في وقت سابق،عن تسجيل "إصابات في صفوف طواقم الدفاع المدني بمحافظة الشمال بعد استهدافهم مباشرة بصاروخ طائرة مسيرة، وذلك في "حادثة خطيرة لتفريغ شمال قطاع غزة من الخدمات الإنسانية"، بحسب الدفاع المدني، الذي ناشد المنظمات الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتدخل الفوري قبل فوات الأوان لإنقاذ طواقمه.

المساهمون