يونيسف تدعم لبنان بـ25 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية

06 أكتوبر 2024
مساعدات يونسيف تصل إلى مطار رفيق الحريري، 6 أكتوبر 2024 (فيسبوك/يونيسف)
+ الخط -

وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، ظهر اليوم الأحد، شحنة مساعدات أدوية ومستلزمات طبية زنتها 25 طناً، مقدمة من يونيسف بتمويل من الحكومة البريطانية، وقال وزير الصحة العامة اللبناني فراس الأبيض خلال استقبال شحنة المساعدات الأممية، بحضور ممثلين عن منظمة يونيسف في لبنان: "هذه المساعدات هي الجزء الثالث من الشحنة التي تبلغ بمجملها سبعين طناً من المساعدات التي وصل جزء منها بالأمس وجزء آخر وصل عبر البر من الأردن".

 

ووصف الأبيض المساعدات بـ"المهمة جداً في ظل هذا الوضع الصعب الذي يمر به القطاع الاستشفائي والصحي، وهذا ما يعطينا ردة فعل إيجابية ويسمح لمستشفياتنا بالاستمرار وبشكل خاص بالنسبة للنازحين الذين بلغ عددهم مليون و200 ألف نازح عندهم احتياجات صحية". متوجهاً بالشكر للمجتمع الدولي "وخاصة الحكومة البريطانية التي مولت هذه الشحنة ومنظمة اليونيسف الشريك الثابت لوزارة الصحة والشريك المهم لاستمرارنا في القطاع الصحي".

بدوره أشار ممثل يونيسف في لبنان إدوار بيغبيدر إلى أن "هذه الشحنة هي بمثابة دعم لوزارة الصحة والمستشفيات، وسيكون مجموع المساعدات 67 طناً قادرة على خدمة 700 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر معرضين لعدة أنواع من الأمراض"، موضحاً أن "هذه الشحنة مخصصة لمساعدة وزارة الصحة في الاستمرار بعملها".

يذكر أن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض كشف، الخميس الماضي، أن الغارات الجوية الإسرائيلية قتلت 97 من الطواقم الطبية والطوارئ منذ 23 سبتمبر الماضي، وألحقت أضراراً بأكثر من عشرة مستشفيات لم يحددها، داعياً المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الانتهاكات، نافياً ادعاءات إسرائيل بوجود أسلحة في المستشفيات.

المساهمون