"صاروخ ماديرا" يستعيد جهازه السحري من إيطاليا.. ما هو؟

10 أكتوبر 2021
يحاول رونالدو المحافظة على لياقته البدنية (Getty)
+ الخط -

تمكن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، من استعادة الجهاز السحري الخاص به، من إيطاليا، بعد انتظار دام لعدة أشهر، عقب رحيله المفاجئ عن يوفنتوس في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد، أن النجم البرتغالي كريستيانو رنالدو، استطاع شحن غرفة التبريد الخاصة به، من منزله في مدينة تورينو، من أجل مساعدته في الحفاظ على لياقته البدنية، التي يشتهر بها "صاروخ ماديرا".

وتابعت أن كريستيانو رونالدو أنفق على نقل غرفة التبريد الخاصة، ما يقرب من الـ50 ألف جنيه إسترليني، حتى يستخدم الجهاز، الذي يساعده على إعادة تأهيل الأنسجة البشرية وعلاجها، ويمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون الـ200 درجة مئوية.

وأضافت أن غرفة التبريد الخاصة تعمل، من خلال ضخ سائل النيتروجين في الهواء الذي يحيط أسطوانة تبريد الجسم، ولا يمكن للرياضيين قضاء أكثر من 5 دقائق كحد أقصى في الغرفة، وإلا سيعرضون أنفسهم لمخاطر صحية.

وأوضحت أن رونالدو بدأ في استخدام جهازه "السحري"، لأول مرة في عام 2013، عندما كان يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني. لذلك نقلت عن مصدر، سبب اهتمام "صاروخ ماديرا" الكبير به، بقوله: "كريستيانو دقيق في كيفية الاعتناء بجسده، وسيفعل أي شيء للحصول على ميزة".

وتابع المصدر للصحيفة: "كان إحضار غرفة التبريد إلى المملكة المتحدة إحدى أولويات كريستيانو رونالدو، لأنه يعرف مدى صعوبة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ويريد التأكد من بقائه في ذروة لياقته البدنية".

واختتمت أن اهتمام كريستيانو رونالدو، بغرفة التبريد، جعل العديد من نجوم كرة القدم، يسارعون لاستخدامها، حيث بات ماركوس راشفورد يعمل على استخدامها، بالإضافة إلى الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد الإسباني.

المساهمون