آندي كارول وقصة حب كرة القدم التي تمنعه من دفع إيجار بيته

22 أكتوبر 2024
رفض كارول عرضاً مغرياً من بطولة الدوري السعودي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

رفض اللاعب الإنكليزي، آندي كارول (35 عاماً)، عرضاً مغرياً من الدوري السعودي، قبل بضعة أشهر، من أجل اللعب مع نادي بوردو الفرنسي، وقام نجم "البريمييرليغ" السابق بخطوة لم تعد موجود بكثرة في عالم كرة القدم، بعد قبوله الالتحاق بفريق في القسم الرابع الفرنسي، إذ تأثر اقتصادياً للغاية، جراء هذا القرار.

وبحسب تقرير صحيفة سبورت الإسبانية، أمس الاثنين، فبعد أن برز آندي كارول واحدا من أفضل المهاجمين في الدوري الإنكليزي الممتاز، دفع ليفربول 41 مليون يورو إلى نيوكاسل لضمه، مما جعله في ذلك الوقت أغلى لاعب إنكليزي في التاريخ، ليحل محل أسطورة أنفيلد، فرناندو توريس. وفي المجمل، فقد لعب 248 مباراة مع فريق "الريدز"، سجل فيها 54 هدفاً وقدم 29 تمريرة حاسمة.

وبعد مسيرة أعاقتها الإصابات، ذهب آندي كارول بعيداً عن إنكلترا، ووجد "ملجأه" في فرنسا، وفي البداية كان فريق أميان، بدوري الدرجة الثانية الفرنسي، واتخذ هذا الصيف قراراً مفاجئاً بمحاولة مساعدة نادي بوردو في الوقوف على قدميه مرة أخرى، على الرغم من العقد الكبير، الذي قدم له من كرة القدم السعودية.

آندي كارول.. والحد الأدنى للأجور

ينال آندي كارول حالياً، الحد الأدنى للراتب، وهو 2500 يورو شهرياً، وحول قصة عشقه للفريق، والتي لم تمكنه حتى من دفع إيجار بيته، قال في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية: "لن أخبرك بالرقم الدقيق لما أكسبه، ولكن لإعطاء فكرة، منذ أن عشت هنا، استأجرت منزلاً صغيراً وراتبي أقل من الإيجار. انتقالي إلى بوردو لم يكن بسبب المال، لقد تلقيت عروضاً للعب في المملكة العربية السعودية، لكن ذلك لم يثر اهتمامي".

وبعيداً عن التفكير في الاعتزال، أكد اللاعب، في تصريحات سابقة لشبكة بي بي سي، أنه يريد إطالة أمد مسيرته في فرنسا، قائلاً: "أريد أن أكون جزءاً من هذا المشروع، وربما ألعب لمدة خمس سنوات أخرى، حتى أبلغ الأربعين من عمري".

المساهمون