أبو زمع مدرب المنتخب الأولمبي الأردني: المنتخبات العربية قادرة على الإنجاز

23 يوليو 2024
عبد الله أبو زمع: المنتخبات العربية قادرة على الإنجاز
+ الخط -
اظهر الملخص
- عبد الله أبو زمع، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، يتحدث عن تحضيرات المنتخبات العربية لأولمبياد باريس 2024، ويؤكد قدرة العراق، المغرب، ومصر على تحقيق إنجازات رغم التحديات.
- يشيد أبو زمع بقوة منتخب المغرب في مواجهة العراق بدور المجموعات، ويعتبرها قمة عربية مثيرة.
- يرشح أبو زمع نجومًا عربًا للتألق في الأولمبياد، ويؤكد أهمية الانضباط والروح القتالية، مشيدًا بمدرب الأردن الجديد جمال السلامي.

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، وعن توقعاته لمسار المنتخبات العربية المشاركة في منافسات كرة القدم وكذلك قدرة المدرب الجديد للنشامى على تكرار ما فعله المدرب السابق، الحسين عموتة.

وظهر عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، وتحدث عن حظوظ المنتخبات العربية الثلاثة المشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، وهي العراق، المغرب ومصر، وقال: "المنتخبات العربية قادرة على صناعة الإنجاز في الأولمبياد، اثنان من المنتخبات العربية المتأهلة سبق لهما أن تأهلا وبعضها حقق إنجازاً غير مسبوق، أعتقد أنه مع دعم النجوم، هذه المنتخبات قادرة، ولكن الأمر لن يكون سهلاً ونتمنى أن يكون الحضور العربي قوياً".

كما تحدث أبو زمع عن توقعاته للمواجهة العربية التي ستجمع منتخبي المغرب والعراق في دور المجموعات، وقال: "منتخب المغرب حاضر بقوة مع مجموعة من النجوم الأقوياء الذين يملكون خبرة كبيرة، يمكن أن يكون حضور المغرب أفضل، وفي النهاية هي قمة عربية تسعدنا جميعاً".

ورشح أبو زمع عدداً من الأسماء كي تكون من بين أفضل النجوم العرب المشاركين في منافسات كرة القدم، في أولمبياد باريس 2024، ووجه نصائح لجميع المنتخبات العربية قائلاً: "الخطوة الأولى هي أهم شيء بالنسبة للجميع، لأنها الأهم، يجب أن يكون هناك انضباط وروح قتالية عالية وثقة على أرض الملعب، المباراة الأولى هي مفتاح التأهل دائماً".

وتحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن الأول الجديد، المغربي، جمال السلامي، الذي خلف المدرب المغربي الآخر، الحسين عموتة، وقال عنه: "قدم عموتة أكبر إنجاز كروي تاريخياً، وأعتقد أن السلامي سيتابع مسيرة عموتة، أعتقد أن عموتة شرح للسلامي كل ظروف المنتخب. ولدينا فرص كبيرة للتأهل إلى المونديال، وأتمناها أن تكون على يد السلامي".

ذات صلة

الصورة
من تتويج فراس القطوسي بالميدالية الذهبية في التايكواندو في أولمبياد باريس، 9 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

حظي البطل فراس القطوسي باستقبال شعبي وجماهيري كبير، عند وصوله مساء أمس الاثنين إلى بلده تونس، متوجاً بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية، باريس 2024

الصورة
إيمان خليف تعرضت لحملة عنصرية أولمبياد باريس 2024 (العربي الجديد/Getty)

رياضة

وصل الوفد الجزائري، أمس الاثنين، إلى البلاد بعد مشاركته في أولمبياد باريس 2024، وكانت الأنظار موجهة بشكل أكبر صوب الثلاثي المتوج بالميداليات.

الصورة
المدرب الجنوب أفريقي رولان موكوينا على ملعب السلام في القاهرة، 25 فبراير/شباط 2023 (Getty)

رياضة

انتزع الوداد البيضاوي المغربي بقيادة مدربه الجديد، الجنوب أفريقي رولان موكوينا، التعادل ضد مضيفه النادي الأفريقي التونسي (1-1)، في مباراة ودية

الصورة
جمال سجاتي بعد تتويجه بالميدالية البرونزية على ملعب ستاد فرنسا، 10 أغسطس/آب 2024 (Getty)

رياضة

اجتمع عدد من سكان بلدية السوقر في مقاطعة تيارت غربي الجزائر في صالة متعددة الرياضات، وهناك نصبوا شاشة عملاقة من أجل متابعة ابن منطقتهم جمال سجاتي (25 عاماً).

المساهمون