أرسنال يستفيد من قرارات التحكيم في البريمييرليغ رغم احتجاج مدربه

23 أكتوبر 2024
أرتيتا يتدخل في نقاش مع الحكم بعد نهاية المباراة، 19 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -

احتج مدرب نادي أرسنال الإنكليزي، الإسباني ميكيل أرتيتا، على قرارات الحُكام، في بطولة البريمييرليغ، بعدما تذوق الفريق مرارة الهزيمة بهدفين مقابل لا شيء، على يد بورنموث، السبت الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الثامن من المسابقة القارية، وهي المواجهة التي شهدت طرد مدافعه الفرنسي وليام ساليبا. 

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الثلاثاء، أن فريق أرسنال يُعد أكثر الأندية استفادة من قرارات التحكيم في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الحالي، بعدما بلغ متوسط الأخطاء، التي يرتكبها الفريق 5.39 لكل بطاقة صفراء، الأمر الذي يؤكد تساهل الحُكام مع كتيبة المدرب أرتيتا، الذي يواصل الاحتجاج على القرارات، ويشتكي من الظلم في المؤتمرات الصحافية.

وأوضحت أن نجوم نادي أرسنال ارتكبوا 97 خطأً في المواجهات التي خاضوها حتى الآن، في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، مقارنة بـ 51 لمانشستر سيتي، لكن المفاجأة في عدد البطاقات الصفراء، لأن الفريقين حصلا على 18 إنذاراً فقط، وهو ما يثبت كيف يتساهل الحُكام مع كتيبة المدرب أرتيتا.

واختتمت بالإشارة إلى أن أسلوب لعب نادي مانشستر سيتي مبنيّ على الاستحواذ فقط، ما يعني أنهم أكثر عُرضة لارتكاب الأخطاء، بسبب منع منافسيهم من بناء الهجمات المرتدة، ومِن ثمّ الحصول على بطاقات صفراء أكثر. لكن الإحصائيات الرياضية تُشير إلى عدم نيلهم سوى 18 إنذاراً منذ انطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم، بعدما ارتكبوا 51 خطأ فقط، وهو ما يُشير إلى أن أرسنال يستحق المزيد من البطاقات الصفراء والحمراء أيضاً، ويجعله الفريق الأكثر استفادة من القرارات التحكيمية في البريمييرليغ.

المساهمون