أسطورة الدراجات الأولمبي هوي يروي قصة صراعه المرير مع السرطان

22 أكتوبر 2024
هوي خلال بطولة ويمبلدون للتنس، 6 يوليو 2024 (مايك هيويت/Getty)
+ الخط -

كشف الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية ست مرات في سباقات الدراجات الهوائية، البريطاني كريس هوي (48 عاماً)، أن أمامه "ما بين عامين وأربعة أعوام" ليعيشها، بعد تشخيص إصابته بالسرطان في مراحله النهائية. 

قال كريس هوي في تصريحات لصحيفة صنداي تايمز، أمس الاثنين: "كما تعلمون، نحن جميعاً سنموت، ربما أنا محظوظ بوجود أدوية يمكنني تناولها، لتجنب ذلك لأطول فترة ممكنة؟". وبعدما عانى جده ووالده من "سرطان البروستاتا"، أُصيب هوي بالمرض ذاته، في الوقت الذي أراد فيه البطل، الذي فاز أيضاً بـ11 لقباً عالمياً قبل اعتزاله عام 2013، الإشادة بدعم زوجته، قائلاً: "إنها تقول طوال الوقت: كم نحن محظوظون؟ كلانا يعاني أمراضاً مستعصية يوجد لها بعض العلاج، ولكن ليست كل الأمراض قابلة للشفاء". 

بدأ كريس، الذي وُلِد في إدنبرة، سباقات الدراجات في سن المراهقة، وفاز بأول ميدالية أولمبية له (فضية في سباق السرعة)، في ألعاب سيدني عام 2000. وأوضح الدراج السابق ما يحدث له من صراع مع المرض لطفليه، لكنه أيضاً كان يأمل في البقاء معهما لسنوات عديدة أخرى، على حد تعبيره، في الوقت الذي روى فيه هوي هذه التفاصيل برمتها بكتاب سيُطرح للبيع في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بعنوان: "كل ما يهم: أصعب سباقاتي حتى الآن".

المساهمون