ألمانيا تتعادل مع إسبانيا وتصعّب مهمتها في مونديال قطر

27 نوفمبر 2022
منتخب إسبانيا مرشح لحصد اللقب (كلايف برونسكيل/ Getty)
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 1-1 قمة المجوعة الخامسة من بطولة كأس العالم قطر 2022، التي جمعت المنتخب الإسباني ونظيره الألماني، الأحد، في اللقاء الذي أقيم على استاد البيت، في ثاني جولات دور مجموعات.

وتصدر المنتخب الإسباني الترتيب برصيد 4 نقاط، مقابل 3 لكل من اليابان وكوستاريكا، فيما تذيل المنتخب الألماني القائمة بنقطة يتيمة، قبل مواجهة الأخير في الجولة الختامية.

وقدم المنتخبان مواجهة هجومية مميزة منذ الدقائق الأولى، حيث حاول داني أولمو هز شباك نوير عبر تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة، فيما جاء الرد من سيرج غنابري، لكن أوناي سيمون كان بالمرصاد، قبل أن يعود اللاعب ذاته ليجرب حظه بكرة جاورت القائم الأيمن، في الوقت الذي سجل فيه أنطونيو روديغر هدفا من رأسية، ألغي بتقنية "الفار" بسبب وجود تسلل.

في بداية الشوط الثاني، هبط إيقاع المباراة قليلا، ورغم حاجة المنتخب الألماني للانتصار، فإن الإسبان كانوا أصحاب المبادرة بعدها، ونجحوا في افتتاح التسجيل عبر ألفارو موراتا عند الدقيقة الـ62، بعد عرضية من جوردي ألبا، لتواصل بعدها كتيبة "لاروخا" أداءها المتوازن، لكن نيكلاس فولكروغ باغت الجميع بعد أن سجل هدف التعادل لألمانيا قبل 7 دقائق من النهاية، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

المساهمون