أندية آسيا وأفريقيا تتقاسم مقاعد نصف نهائي البطولة العربية لكرة السلة

10 أكتوبر 2024
الاتحاد السكندري مرشح لحصد اللقب (حساب الاتحاد السكندري فيسبوك)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تأهلت أندية الاتحاد السكندري وسبورتنغ المصريان، والعربي القطري وكاظمة الكويتي إلى نصف نهائي البطولة العربية للسلة، حيث يلتقي الاتحاد مع سبورتنغ في "ديربي" سكندري، والعربي مع كاظمة في "ديربي" خليجي.

- الاتحاد السكندري تفوق على الوحدة الإماراتي بنتيجة (123-100)، بينما تغلب سبورتنغ على سموحة (82-73)، ليحجزا مقعديهما في نصف النهائي.

- العربي القطري تألق بفوزه على الغرافة (93-73)، وكاظمة الكويتي انتصر على القادسية (88-77)، ليصلا إلى نصف النهائي في مواجهة مثيرة.

تأهلت أندية الاتحاد السكندري وسبورتنغ المصريان، والعربي القطري وكاظمة الكويتي، إلى نصف النهائي البطولة العربية للسلة في نسختها رقم 36، ليلعب الاتحاد مع سبورتنغ، في "ديربي" سكندري، فيما يواجه العربي نظيره كاظمة في "ديربي" خليجي، بالدور نصف النهائي، يوم الخميس.

وحقق نادي الاتحاد السكندري، مساء الأربعاء، الفوز على الوحدة الإماراتي بنتيجة (123-100)، في لقاء سهل بالنسبة إلى "زعيم الثغر"، الذي تفوق من البداية إلى النهاية، وشهدت الفترتان الأولى والثانية انطلاقة قوية من جانب الاتحاد، الذي نجح في التقدم بفارق كبير من النقاط (65-49)، وواصل التفوق في الشوط الثاني بفترتيه الثالثة والرابعة، وحسم المباراة بنتيجة (123-100). وحسم نادي سبورتنغ المواجهة "السكندرية"، بالتغلب على مواطنه سموحة، بنتيجة (82-73)، في اللقاء الذي جمع بينهما، ليتأهل سبورتنغ إلى الدور نصف النهائي، بعدما نجح في حسم الشوط الأول بنتيجة (42-27)، بفارق 15 نقطة، وسط تألق لاعبه أحمد السلعاوي، الذي سجل 10 نقاط لفريقه، مقابل تألق باتريك في سموحة. وواصل سبورتنغ التفوق في الشوط الثاني، وحسم النتيجة النهائية للمواجهة بفارق تسع نقاط، وخرج فائزاً (82-73)، وحصد بطاقة العبور للدور نصف النهائي.

وفي "الديربي القطري" الكبير، صعد نادي العربي إلى الدور نصف النهائي، بعدما تغلب على مواطنه الغرافة، بنتيجة (93-73)، بفارق 20 نقطة كاملة، في مواجهة أدى فيها العربي أقوى مبارياته بالبطولة، وتألق بشكل لافت كرامب من تشكيلة العربي، الذي سجل أكثر من 10 نقاط في الشوط الأول، وساهم في التفوق المبكر له، ليحسم الشوط الأول بنتيجة (49-35)، وفي الشوط الثاني، نجح العربي في حسم النتيجة لصالحه بعد سيطرة كاملة، ورفع فارق النقاط فيها إلى 20 نقطة، وتأهل فائزاً بنتيجة (93-73).

وحسم نادي كاظمة "الديربي" الكويتي بالفوز على مواطنه القادسية (88-77)، بعد مواجهة جاءت مثيرة في أحداثها، ونجح كاظمة في حسم الشوط الأول بفارق خمس نقاط (40-35)، بعدما تألق لاعبه الكبير، جوني، الذي سجل 11 نقطة، ولعب دوراً كبيراً في منح فريقه الأفضلية، وفي الشوط الثاني واصل كاظمة تفوقه، وحسم النتيجة النهائية له (88-77)، ليتأهل لملاقاة العربي القطري في الدور نصف النهائي.

المساهمون