أنشيلوتي قبل الكلاسيكو: فلسفة برشلونة تغيرت بعض الشيء مع فليك

25 أكتوبر 2024
أنشيلوتي مدرب ريال مدريد على ملعب التدريبات فالديبيباس، 25 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -

تحدث مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، الإيطالي كارلو أنشيلوتي (65 سنة)، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحافي الخاص بقمة الكلاسيكو الذي سيجمع بين النادي الملكي وبرشلونة على ملعب سانتياغو برنابيو، غداً السبت (العاشرة مساءً بتوقيت القدس المحتلة).

واعترف أنشيلوتي خلال حديثه في المؤتمر الصحافي بالتغيير الكبير في نادي برشلونة منذ تسلم المدرب الألماني، هانسي فليك، تدريب النادي الكتالوني، وقال: "غيّر برشلونة فلسفته بعض الشيء مع فليك، أصبح يلعب بطريقة مختلفة، أكثر مباشرة بكثير. لا أريد أن أضع عمل تشافي في مقارنة لأنه بالنسبة لي كان رائعاً بطريقته الخاصة وبأفكاره، لقد خسرنا مرات عديدة حين كان هو المدرب، لكن الأمر الآن مختلف ونحترم المدرب الحالي، الطريقة نفسها".

واعتبر أنشيلوتي أن البداية الرائعة لبرشلونة هذا الموسم تحت قيادة المدير الفني الألماني تؤكد بروز "فكرة واضحة جداً لطريقة اللعب، سارت الأمور على نحو جيد للغاية، إنهم يلعبون بروعة وهم فريق شجاع جداً. إنهم يقدمون أداءً جيداً للغاية، لكن في مباراة مثل الكلاسيكو أو الديربي يكون من الصعب جداً اختيار مرشح أقرب للفوز. لحسن الحظ لا أحد يجعلني أعجز عن النوم في الوقت الحالي، أي شيء يمكن أن يحدث، لا يتعلق الأمر بالكفاءة فقط، بل بالطريقة التي تتعامل بها مع الضغط واللحظات الحاسمة في المباراة".

وعن مواجهة برشلونة في الكلاسيكو، قال أنشيلوتي: "لدي شيء في ذهني، لا يبدو من الصواب شرحه الآن. سنرى ذلك غداً وبعد ذلك يمكنك أن تخبرني إذا كنت مخطئاً أم لا، نحن نجهز للمباراة لإدارة الأمور جيداً بالكرة ومن دونها. يجب تقديم مباراة كاملة لمحاولة الفوز بها وسنحاول القيام بذلك، في مثل هذه المباريات ليس عليك أن تتحدث كثيراً، الفكرة هي إعداد استراتيجية واضحة وبسيطة، ليس أكثر، ليس عليك أن تقول الكثير لأن الجميع متحمسون بالفعل ويريدون اللعب".

المساهمون