أوسيك مكبّل اليدين في المطار.. المُلاكم يكشف تفاصيل الحادثة

18 سبتمبر 2024
أوسيك في السعودية خلال مواجهة فيوري، 18 مايو 2024 (ريتشارد بيلهام/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- اُقتيدَ بطل العالم في الملاكمة، أولكساندر أوسيك، بشكل درامي في مطار كراكوف ببولندا، قبل أن يُطلق سراحه لاحقاً، موضحاً أن الأمر كان سوء فهم.
- شكر أوسيك الدبلوماسيين الأوكرانيين ورجال الأمن البولنديين على دعمهم، مؤكداً أن كل شيء على ما يرام.
- تفاعل الرئيس الأوكراني زيلينسكي مع الحادثة، مشيراً إلى غضبه من احتجاز أوسيك، الذي يستعد لمواجهة تايسون فيوري مجدداً في ديسمبر بالسعودية.

اُقتيدَ بطل العالم في الملاكمة، أولكساندر أوسيك (37 عاماً)، بشكل درامي، في الوقت الذي كبّلت فيه يداه، بحسب ما أظهرت لقطات لاحتجازه في أحد مطارات مدينة كراكوف في بولندا، وذلك خلال توجهه إلى العاصمة البريطانية لندن، لمشاهدة نزال أنتوني جوشوا ضد دانييل دوبوا، في ملعب ويمبلي يوم السبت المقبل، قبل أن يُطلق سراحه في وقت لاحق، ويوضح ما حدث، اليوم الأربعاء.

وكشف الملاكم الأوكراني، في منشور عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: " كان الأمر كله سوء فهم كبيراً، كلّ شيء على ما يُرام يا أصدقائي، جرى حلّ الموضوع بسرعة، شكراً للجميع الذين كانوا قلقين، شكراً للدبلوماسيين الأوكرانيين على دعمكم، والاحترام لرجال الأمن في بولندا، الذين يؤدون واجباتهم".

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد تفاعل بدوره مع احتجاز أوسيك، حين أعلن إطلاق سراحه بعد احتجازه، وكتب على "تليغرام": "تحدثت هاتفياً مع أولكساندر أوسيك عندما جرى اعتقاله، لقد شعرت بالغضب من هذا الموقف تجاه مواطننا وبطلنا". ويُعتبر أوسيك (37 عاماً)، واحداً من أبطال أوكرانيا في عالم الملاكمة، بعدما حقق فوزاً مهماً وتاريخياً على حساب البريطاني، تايسون فيوري (36 عاماً)، وحمل جميع ألقاب الوزن الثقيل، وهو الذي قرر مواجهة منافسه الملقب بـ "ملك الغجر" مجدداً، في 21 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بالمملكة العربية السعودية، في لقاءٍ سيسعى فيه البريطاني لاستعادة هيبته بعد تعرّضه لأول هزيمة في مسيرته.

المساهمون