إيثان نوانيري.. الفتى المعجزة الذي سحر أرتيتا في سن الـ12

12 أكتوبر 2024
إيثان مع إنكلترا في مواجهة إسبانيا على ملعبها، أكتوبر 2024 (فران سانتياغو/Getty)
+ الخط -

بدأ إيثان نوانيري (17 عاماً)، الفتى المعجزة الذي خطف الأضواء منذ سن مبكرة، رحلته المميزة في أكاديمية أرسنال وهو لا يزال في عمر الـ12 عاماً، وقد سحر مدرب الفريق الأول، ميكيل أرتيتا بمهاراته الاستثنائية، مما دفعه إلى التساؤل عن هذا اللاعب الشاب الذي كان يتنافس ضمن الفئات السنية مع لاعبين أكبر منه بأربع سنوات، وذلك بعد أن أثار دهشته منذ وصوله إلى النادي في عام 2019، وجعل المدرب الإسباني يراقب تطوره بعناية فائقة.

وكشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، أن إيثان نوانيري لفت الأنظار إليه بقوة عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن دفع به أرتيتا إلى الملعب في شهر سبتمبر/أيلول من العام 2022 خلال مباراة ضد فريق برينتفورد، وهو لا يزال في سن الـ15 من عمره، ليسجّل اسمه في تاريخ الكرة الإنكليزية بتلك المشاركة التي جاءت بعد سنوات من التدريب والتطوير في أكاديمية أرسنال، حيث أثبت خلالها قدرته على اللعب مع فرق تفوقه سناً وخبرة.

واصل نوانيري التقدم بخطى ثابتة في مسيرته، ليشارك في العديد من المباريات مع الفريق الأول للمدفعجية، كما ساهم في مباريات مهمة خلال الموسم الحالي، أبرزها ظهوره في ديربي شمال لندن أمام نادي توتنهام، حين أثبت نفسه لاعباً قادراً على مواجهة تحديات المباريات الكبيرة. وأظهر أيضاً مهاراته الفردية عندما شارك في مباراة كأس الرابطة ضد بولتون، مسجلاً هدفين في فوز ساحق 5-1، ليؤكد بهذا الأداء أنه قادر على التألق في اللحظات الحاسمة، ويثبت أنه ليس مجرد موهبة شابة، بل لاعب يمتلك الإمكانيات للتألق في المباريات الكبرى.

ويتميز نوانيري بمهاراته الفنية العالية وقدرته على اللعب في مراكز عدة، حيث يجيد اللعب صانع ألعاب في العمق أو على الجناح الأيمن، كما أنه يميل إلى التحكم الممتاز في الكرة ويُظهر رؤية واضحة في الملعب، ما جعله يُقارن بالنجم مارتن أوديغارد، فيما يتعلم نوانيري الكثير من زملائه في الفريق، ويعمل باستمرار على تطوير قدراته ليصبح واحداً من أفضل لاعبي الوسط في العالم. وواصل نوانيري تطوير مهاراته على الصعيد الدولي أيضاً، إذ لعب دوراً مهماً في منتخب إنكلترا تحت 17 عاماً. وشارك في العديد من البطولات الدولية مسجلاً أهدافاً حاسمة، أبرزها خلال بطولة أوروبا 2024، إذ إنه ترك بصمته في تلك البطولة عندما سجل في مباراة الافتتاح ضد فرنسا، واستمر في تقديم عروض رائعة خلال مراحل المسابقة.

المساهمون