احتفالات صاخبة... الجماهير الأرجنتينية تنثر سحرها في الشوارع بعد التتويج

11 يوليو 2021
الجماهير الأرجنتينية في دول العالم احتفلت بلقب "كوبا أميركا" (Getty)
+ الخط -

شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس ومدن أخرى احتفالات كبيرة بعد تتويج المنتخب بلقب "كوبا أميركا" على حساب الغريم التاريخي البرازيل، بهدف دي ماريا الذي جاء بطريقة رائعة، عندما رفع الكرة فوق رأس الحارس إيدرسون.

وملأت الجماهير الساحات الشهيرة والشوارع وهي تهتف باسم ليونيل ميسي وزملائه، إذ انتشرت الفيديوهات عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لتُظهر للعالم الصخب الذي يصنعه الأرجنتينيون بعد تحقيق لقب بهذه القيمة.

وصنع محبو راقصي "التانغو" أجواء خيالية رغم تفشي فيروس كورونا، بفضل هتافاتهم الفريدة من نوعها، وشغفهم الذي كانوا يظهرونه سابقاً في المدرجات، ونقلوه إلى الشوارع في مظهر أعجب عشاق كرة القدم العالمية.

وانتظر المشجعون في الأرجنتين 28 عاماً، ليجددوا العهد مع التتويجات والألقاب، مما جعل الاحتفالات طويلة وفريدة من نوعها، لما تحمله من دلالات ضد غريم تاريخي، وبأرض ملعبه الشهير "ماراكانا"، وأخيراً فرحة مزدوجة من أجل ليونيل ميسي الذي كان يأمل في تحقيق إنجاز مع المنتخب قبل اعتزاله.

وفي حدث غير متوقع، خرج المئات من محبي المنتخب الأرجنتيني في الدول الآسيوية، على غرار الهند وبنغلادش، إذ رفعت مجموعة من المشجعين الأعلام وتوجهوا بها نحو الساحات العامة، من أجل إبداء سعادتهم بهذا اللقب.

ونقل ميسي عبر أدائه الساحر، وقبله الأسطورة الراحل، دييغو أرماندو مارادونا، حب المنتخب الأرجنتيني لعدة دول في العالم، خاصة التي تتنفس كرة القدم وفي مختلف القارات.

المساهمون