اختفاء نجمة ألعاب القوى البينينية في فرنسا والشرطة تحقق

22 سبتمبر 2024
أوديل خلال منافسات بطولة العالم بلندن عام 2017 (آندرو إيزاكوفيتش/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تواصل الشرطة الفرنسية التحقيق في اختفاء نجمة ألعاب القوى البينينية، أوديل أهوانوانو، التي غابت منذ 10 سبتمبر بعد تركها ابنها في حضانة بنورماندي.
- شوهدت أهوانوانو آخر مرة في سيارة "فولكسفاغن بولو"، ولم يتم العثور على أي دليل يحدد موقعها رغم الجهود الكبيرة المبذولة.
- السلطات البينينية تعمل بتنسيق وثيق مع نظيرتها الفرنسية، ولا يستبعد المحققون فرضية الاختفاء الطوعي، داعين أي شخص لديه معلومات لتقديمها.

تواصل الشرطة الفرنسية التحقيق في حادثة اختفاء نجمة ألعاب القوى البينينية، أوديل أهوانوانو، التي غابت عن الأنظار في بداية شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد تركها ابنها في حضانة بمدينة نورماندي الفرنسية، ولم تعد أهوانوانو، التي تُعد بطلة أفريقيا في سباق السباعي، لاصطحاب طفلها، بعد أن تركته في الحضانة، يوم 10 سبتمبر، مما أثار قلق العائلة والسلطات.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، اليوم الأحد، أن تقارير الشرطة أفادت بأن أهوانوانو شوهدت آخر مرة، وهي تسافر في سيارة "فولكسفاغن بولو"، ومنذ ذلك الحين لا توجد أي معلومات عن مكان وجودها، ورغم استمرار البحث والتحقيقات، لم يتم العثور على أي دليل يحدد موقعها، إذ يبذل المحققون جهوداً كبيرة للعثور على أي خيط يقودهم لمعرفة مصيرها.

ومن جهته، أعرب المتحدث باسم الحكومة البينينية، ويلفريد لياندري هونغبيجي، عن قلق بلاده إزاء اختفاء الرياضية، مؤكداً أن السلطات البينينية تعمل بتنسيق وثيق مع نظيرتها الفرنسية، منذ اللحظة الأولى لاختفائها، ورغم الجهود المبذولة، لم تتوفر حتى الآن معلومات حول موقعها.

واحتلت أهوانوانو المركز الثامن في منافسات السباعي في بطولة العالم بالدوحة 2019، فيما كانت تعيش بشكل دائم في فرنسا، وتزاول مهنتها رياضية محترفة هناك. وفي سياق متصل، لا يستبعد المحققون فرضية أن تكون عملية الاختفاء طوعية، إلا أنهم يواصلون بحثهم الدقيق، لمعرفة ما إذا كانت أهوانوانو في حالة جيدة، إذ إن التحقيقات لا تزال مفتوحة، وتدعو السلطات أي شخص قد يكون لديه معلومات إلى تقديمها، للمساعدة في إنهاء حالة الغموض، التي تحيط باختفاء هذه النجمة الرياضية.

المساهمون