الأرجنتين تستعرض بهاتريك لميسي وفوز كبير للبرازيل

16 أكتوبر 2024
احتفال ليونيل ميسي مع الأرجنتين على ملعب استاديو مونومينتال، 15 أكتوبر 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- حقق منتخب الأرجنتين فوزاً ساحقاً على بوليفيا بنتيجة 6-0، حيث سجل ليونيل ميسي هاتريك، مما رفع رصيد الأرجنتين إلى 22 نقطة في صدارة تصفيات كأس العالم 2026، واقترب من التأهل.

- تصدر ميسي قائمة هدافي تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد ستة أهداف، متفوقاً على داروين نونيز ولويس دياز، بينما لم يظهر أي لاعب برازيلي في قائمة الخمسة الأوائل.

- واصل منتخب البرازيل نتائجه الإيجابية بفوزه على بيرو 4-0، ليحتل المركز الرابع برصيد 16 نقطة، متساوياً مع أوروغواي.

استعرض منتخب الأرجنتين في مواجهة منتخب بوليفيا وفاز بسداسية نظيفة، في المباراة التي شهدت تسجيل النجم ليونيل ميسي هاتريك على مدى 90 دقيقة. كما حقق منتخب البرازيل فوزاً كبيراً برباعية نظيفة، أكد من خلالها عودته القوية لتحقيق النتائج الإيجابية.

وحقق منتخب الأرجنتين، فجر الأربعاء، فوزه السابع في عشر مباريات، بسداسية أمام منتخب بوليفيا، سجلها كل من ميسي (الدقائق 19 و84 و86)، والمهاجم لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 43، وجوليان ألفاريز في الدقيقة (45+3)، وسجل تياغو ألمادا هدفاً في الدقيقة 69، ليرفع منتخب الألبيسيليستي رصيده من النقاط إلى 22 في الصدارة، وأصبح قريباً جداً من حسم التأهل إلى بطولة كأس العالم 2026.

وهذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها ميسي هاتريك مع منتخب الأرجنتين منذ أشهر، وهو الذي بات الآن يتصدر قائمة الهدافين في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى المونديال، إذ رفع رصيده إلى ستة أهداف مقابل خمسة لمهاجم منتخب أوروغواي داروين نونيز، وأربعة أهداف لمهاجم منتخب كولومبيا لويس دياز، في المركز الثالث. وكان مفاجئاً عدم حضور أي لاعب برازيلي في قائمة أول خمسة لاعبين، إذ سجل رودريغو ثلاثة أهداف يحتل بها المركز الثامن في الترتيب (أفضل مسجل لمنتخب البرازيل).

وحسم منتخب البرازيل مواجهته أمام بيرو برباعية نظيفة، سجل منها رافينيا هدفين (الدقيقتين 38 و54)، وأندريس بيريرا (د.71)، ولويز هنريكي (د.74)، وبهذا واصل منتخب السامبا نتائجه الإيجابية بتحقيقه الفوز الثاني توالياً بعد الفوز على تشيلي في الجولة الماضية (2-1)، لتعزز البرازيل حضورها في المركز الرابع برصيد 16 نقطة وهو رصيد منتخب أوروغواي نفسه في المركز الثالث.

المساهمون