الأهلي يفتح تحقيقاً مع قندوسي: هل سيؤثر ذلك على التحاقه بمنتخب الجزائر؟

04 أكتوبر 2024
قندوسي في مواجهة بوليفا في الجزائر العاصمة في 22 مارس 2024 (يلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- قرر النادي الأهلي المصري فتح تحقيق مع لاعبه أحمد قندوسي بسبب تصريحاته حول فشل صفقة انضمام زين الدين بلعيد، حيث أشار إلى تدخل طرف في الأهلي لفرض وكيل أعمال على بلعيد، مما أثار غضب النادي.
- أكد قندوسي أنه لم يكن وراء تعثر الصفقة، بل شجع بلعيد على الانضمام للأهلي، مشيراً إلى أن فشل الصفقة جاء بسبب رفض بلعيد تغيير وكيل أعماله.
- يتابع الاتحاد الجزائري لكرة القدم تطورات القضية، مع تأكيد انضمام قندوسي لمعسكر المنتخب الجزائري إلا إذا حدثت تطورات جديدة.

قرّر نادي الأهلي المصري فتح تحقيق مع لاعبه الجزائري والمعار لنادي سيراميكا كليوباترا، أحمد قندوسي (25 عاماً)، بسبب تصريحاته حول أسباب تخصّ فشل صفقة انضمام مواطنه، زين الدين بلعيد، إلى "المارد الأحمر"، ويأتي هذا قبل أيام قليلة من انضمام اللاعب السابق لنادي وفاق سطيف إلى معسكر منتخب الجزائر، الذي سينطلق يوم الاثنين المقبل، تحسباً لمباراتي توغو، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

ونشر النادي الأهلي المصري، اليوم الجمعة، بياناً رسمياً، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد من خلاله استدعاء اللاعب والتحقيق معه، بسبب تصريحاته لقناة أون تايم المصرية، وجاء في البيان:" قرّر المدير الرياضي للنادي الأهلي، محمد رمضان، إحالة تصريحات لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا، أحمد قندوسي، للشؤون القانونية بالنادي، ومخاطبة فريقه الحالي واستدعاء اللاعب للإدلاء بأقواله بخصوص ما صدر عنه".

وكان أحمد قندوسي قد حلّ، أمس الخميس، ضيفاً على برنامج رياضي بقناة أون تايم المصرية، وقال خلال رده بقوة على الشائعات، التي أُثيرت في الأيام الماضية، حول تقديمه نصيحة لمواطنه، زين الدين بلعيد، بعدم الانضمام إلى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، قبل التحاقه بعد ذلك بفريق سانت تروند البلجيكي، قادماً من نادي اتحاد العاصمة الجزائري: "غير صحيح تماماً أنني كنت وراء تعثر صفقة انضمام بلعيد إلى النادي الأهلي، بل بالعكس اللاعب صديقي، وشجعته على القدوم، بأمل أن نتقاسم الغرفة معاً، بعد انتهاء إعارتي إلى فريق سيراميكا كليوباترا".

وذهب اللاعب السابق لنادي وفاق سطيف إلى أبعد من ذلك، عبر تصريحات قوية أثارت غضب نادي الأهلي، فأضاف: "بلعيد كان قريباً بنسبة 70% من الانضمام إلى الفريق، لكن ما حدث أن هناك طرفاً في الأهلي حاول فرض وكيل أعمال عليه يقود هذه المفاوضات، إلا أن بلعيد رفض خيانة وكيل أعماله، الذي يعمل معه منذ سنوات طويلة".

وتابع أحمد قندوسي: "نحن اللاعبين الجزائريين نبقى أوفياء لوكلاء أعمالنا، الذين بدأنا العمل معهم منذ الصغر، وهذا ما حدث معي وكذلك مع زين الدين بلعيد، الذي أؤكد أن فشل صفقته جاء لرفضه مقترح تغيير وكيل أعماله، ولا دور لي ولا لمدرب منتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، في إفساد الصفقة". وهذا في إشارة إلى الشائعات، التي أُثيرت كذلك حول نصيحة وجهها بيتكوفيتش إلى المدافع بلعيد، بضرورة تفضيل العرض البلجيكي على الأهلي المصري، للبقاء ضمن حساباته في منتخب الخُضر.

وتواصل "العربي الجديد"، ضمن هذا السياق، مع أحد أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الجزائري، الذي أكد أن مساعدي بيتكوفيتش، وكذلك الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يُتابعون من كثب تطورات قضية أحمد قندوسي مع الأهلي، وهذا قبل انطلاق معسكر منتخب الجزائر، يوم الاثنين المقبل، مؤكداً أن اللاعب سينضم بصفة عادية جداً إلى معسكر الخُضر، إلا في حالة حدوث تطورات خلال الساعات المقبلة يُمكن أن تعيق ذلك، ما سيدفع بالمدرب بيتكوفيتش، إلى تعويضه بأحد اللاعبين الآخرين من القائمة الاحتياطية

المساهمون