الاتحاد العُماني يطالب بحماية الحكم أحمد الكاف بعد تهديده بالقتل

14 أكتوبر 2024
الكاف خلال لقاء البحرين وماليزيا، 20 يناير 2024 (كريم جعفر /فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أدان الاتحاد العُماني لكرة القدم الهجوم غير المبرر والتهديدات التي تعرض لها الحكم الدولي أحمد الكاف وطاقمه المساعد من مشجعي منتخب إندونيسيا بعد مباراة البحرين وإندونيسيا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

- أكد الاتحاد العُماني رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات، مشيداً بمهنية وشفافية الطاقم العُماني، وداعياً الاتحادين الدولي والآسيوي لتحمل مسؤولياتهم في حماية الحكام.

- تعهد الاتحاد العُماني بمواصلة دعمه لطاقم التحكيم بقيادة أحمد الكاف، مؤكداً ثقته بكفاءتهم ومستواهم المتميز في المسابقات القارية والدولية.

أدان الاتحاد العُماني لكرة القدم، مساء الاثنين، الهجوم غير المبرر، واستخدام لغة التهديد تجاه الحكم الدولي العُماني أحمد الكاف (41 عاماً) وطاقمه المساعد. وتعرض الكاف لهجوم من مشجعي منتخب إندونيسيا، عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتلقى عدة تهديدات، بعد مزاعم بأن الحكم قام بتمديد الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، مما سمح لمنتخب البحرين بتسجيل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-2، في لقاء الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وكتب الاتحاد العُماني، في بيان رسمي: "يدين الاتحاد العُماني لكرة القدم بأشد العبارات الهجوم غير المبرر، واستخدام لغة التهديد والوعيد تجاه الحكم الدولي العُماني، أحمد الكاف، وطاقمه المساعد، عقب المباراة التي جمعت المنتخب البحريني ونظيره الإندونيسي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم". وأضاف البيان: "يؤكد الاتحاد العُماني رفضه المطلق مثل هذه السلوكيات الخارجة عن السياق من قِبل عدد من الجماهير الإندونيسية وبعض الأطراف ذات العلاقة، محذراً من مغبة هذه السلوكيات الخارجة، ومؤكداً التزام الطاقم العُماني طوال تاريخه المشرف بأقصى درجات المهنية، وتطبيق أعلى درجات الشفافية والنزاهة والحيادية، بما ينسجم مع المعايير الدولية، وهذا ما أهّلهم ليصبحوا من حكام النخبة الآسيوية".

وأردف أيضاً: "يدعو الاتحاد العُماني لكرة القدم الاتحادين الدولي والآسيوي، لتحمل مسؤوليتهم وفق اللوائح والنظم المعمول بها؛ لحماية الحكام وضمان أمنهم وسلامتهم، ويؤكد الاتحاد أنّه ماضٍ قدماً في التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحقيق الهدف عينه".  وختم البيان: "يتعهد الاتحاد العُماني مجدداً، بمواصلة دعمه لطاقم التحكيم العُماني بقيادة الدولي أحمد الكاف، واثقاً بكفاءتهم، ومشيداً بمستواهم، وآملاً لهم التوفيق والسداد في مسيرتهم القارية والدولية".

المساهمون