البنزرتي يجدد الثقة بلاعب منتخب تونس رغم الانتقادات

20 سبتمبر 2024
علي يوسف على ملعب هاكن في الدوري السويدي، أكتوبر 2019 (نيلز بيتر/Getty)
+ الخط -

تابع النجم التونسي علي يوسف تألقه في بطولة الدوري السويدي الممتاز لكرة القدم بعد إحرازه هدفاً جديداً ليلة الخميس مع ناديه الحالي هاكن، رغم خسارة الأخير بنتيجة هدفين من دون رد، ضد فريق دجورغاردن، ضمن منافسات الجولة الـ18 من المسابقة، وهو أمر أسعد مدرب المنتخب فوزي البنزرتي (74 عاماً).

ورفع يوسف رصيده إلى عشرة أهداف خلال هذا الموسم، وهو الهدف الثالث له في ظرف أربعة أيام، وتحديداً منذ عودته من معسكر منتخب تونس الأخير، بعدما كان عرضة للانتقادات من الجماهير المحلية بسبب عجزه عن التسجيل في المباراتين الماضيتين ضد كل من مدغشقر وغامبيا، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

وتحدّث مصدر من الجهاز الفني للمنتخب التونسي لـ"العربي الجديد"، يوم الجمعة، عن وضعية علي يوسف مع "نسور قرطاج"، موضحا أن المدير الفني فوزي البنزرتي سعيد جداً بما يقدمه هذا اللاعب مع فريقه، ويرى أنّه يستحق فرصة جديدة خلال المعسكر المقبل الذي سيقام في شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم، تحسباً لمواجهة جزر القمر، ذهاباً وإياباً، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات.

وأضاف المصدر أن البنزرتي كان سعيداً بأداء علي يوسف في المباراتين الأخيرتين، ويرى أنّه أفضل مهاجم يستحق اللعب أساسياً في الوقت الحالي، بفضل ما اعتبره مدرب تونس تميزاً من اللاعب في طلب الكرة والتحرك في مناطق المنافس وإزعاج المدافعين، رغم أنّ الحظ لم يحالفه في التسجيل، وهو ما أثار العديد من الانتقادات في الشارع الرياضي حول هذا الاختيار.

وانضمّ صاحب الجنسية السويدية إلى منتخب تونس سنة 2021، لكنه لم يشارك كثيراً مع "نسور قرطاج" بسبب تعرّضه إلى إصابة القطع في الرباط الصليبي مرتين، قبل أن يعود في الأشهر الماضية بقوة، وينجح في العودة إلى صفوف المنتخب الشهر الماضي، بعدما نال إعجاب الجهاز الفني الجديد الذي يقوده فوزي البنزرتي.

المساهمون