التونسي الجعايدي يغادر نادي بارادو الجزائري لهذه الأسباب

26 أكتوبر 2024
راضي الجعايدي خلال مباراة في بلجيكا، 15 يوليو 2024 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- انتهت تجربة راضي الجعايدي مع نادي بارادو الجزائري بعد ست مباريات فقط، حيث حقق خمس نقاط من فوز واحد وتعادلين وثلاث هزائم، مما وضع الفريق في المركز الثالث عشر.
- تم فسخ العقد بين الجعايدي ونادي بارادو بشكل ودي بعد التعادل مع مولودية وهران، بسبب استياء الجعايدي من الظروف الإدارية والمادية الصعبة، واستعداد النادي لإقالته بسبب النتائج السلبية.
- الجعايدي، الذي غادر منصب مدرب مساعد في سيركل بروج البلجيكي، كان يأمل في النجاح مع بارادو، مستنداً إلى خبرته السابقة مع أندية إنجليزية وأميركية.

انتهت تجربة المدير الفني التونسي راضي الجعايدي (49 عاماً) مع نادي بارادو الجزائري سريعاً، بعدما قاده في ست مباريات فقط ضمن منافسات الدوري المحلي لكرة القدم، حقق خلالها خمس نقاط، بعد أن اكتفى بفوز وحيد والهزيمة في ثلاث مواجهات بالإضافة إلى تعادلين، وهو ما جعل الفريق في المركز الثالث عشر حتى الآن.

وكشف مصدر مقرّب من المدرب التونسي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، اليوم السبت، أن إدارة نادي بارادو اتفقت رسمياً مع الجعايدي على فسخ عقده بشكل ودي، وذلك بعد التعادل مع مولودية وهران بنتيجة هدفين لمثليهما، الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع السادس من منافسات الدوري الجزائري.

وأكد المصدر أنّ الرغبة في فسخ العقد كانت مشتركة بين النادي والمدرب، إذ عبّر الجعايدي والجهاز الفني المساعد له منذ فترة عن استيائهم من الظروف الإدارية والمادية الصعبة التي يمر بها الفريق، بينما كانت إدارة بارادو تستعد لإقالة المدرب بسبب النتائج السلبية التي حققها الفريق، منذ بداية الموسم الحالي 2024-2025، وهو ما أفضى في نهاية الأمر إلى الاتفاق بينهما على فسخ العقد بشكل ودي.

وغادر الجعايدي منصب مدرب مساعد في نادي سيركل بروج البلجيكي، عند نهاية الموسم الماضي، وتعاقد مع بارادو، صيف 2024، وكان يتطلع للنجاح مع الفريق الذي يضم عدداً كبيراً من المواهب الصاعدة في الكرة الجزائرية، حيث شجعت أكاديمية بارادو الجعايدي على قبول العرض، بما أنه بدأ مسيرته التدريبية في الفئات السنية لأندية إنكليزية، أبرزها ساوثهامبتون، قبل أن تكون له تجربة أولى في منصب مدير فني في فريق هاتفورد أتلتيك الأميركي.

وتُعد التجربة الأبرز للجعايدي في نادي الترجي، تحديداً في الموسم 2021-2022، لكنه واجه انتقادات حادّة من الجماهير، في ذلك الوقت، بسبب تذبذب مستوى الفريق في بعض المباريات، وخاصة الخروج من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا، على يد وفاق سطيف الجزائري.

المساهمون