الحجر الصحي يُربك ممثلي العراق قبل خوض ملحق أبطال آسيا  

20 مارس 2021
إرباك كبير بسبب تفشي فيروس "كورونا" (Getty)
+ الخط -

يستعد ممثلا الكرة العراقية، الزوراء والقوة الجوية، لخوض مبارياتهما في ملحق بطولة دوري أبطال آسيا، وضمان التأهل إلى دور المجموعات، واللحاق بفريق الشرطة الذي يمتلك مقعداً رسمياً في البطولة بالنسخة الجديدة التي ستقام بنظام التجمع للفترة من 14 إلى 30 نيسان/ إبريل المقبل. 

وسيواجه فريق القوة الجوية منافسه الوحدة السعودي في مدينة مكة المكرمة، بينما يلتقي فريق الزوراء مع فريق الوحدة الإماراتي في مدينة أبوظبي، في المباراتين اللتين ستلعبان في السابع من الشهر المقبل.

ويأمل ممثلا العراق بالفوز في مباراتي الملحق وضمان التأهل لدور المجموعات في منافسات أبطال آسيا، خصوصاً مع جهوزية الفريقين من ناحية التحضير الفني لكون الفريقين يقدمان مستويات كبيرة ونتائج مميزة في منافسات بطولة الدوري العراقي الممتاز، خصوصاً فريق القوة الجوية والذي يتصدر جدول الترتيب برصيد 56 نقطة. 

وخاطب فريق القوة الجوية العراقي فريق الوحدة السعودي، بخصوص الحجر الصحي، لكون الوافدين إلى المملكة يجب أن يخضعوا للحجر الصحي ليومين توالياً، وهذا ما قد يؤثر على الفريق قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين. 

وسيسافر فريق القوة الجوية في الرابع من الشهر المقبل لخوض المباراة أمام الوحدة السعودي، في حال لم يكن هناك حجر صحي لوفد الفريق، وفي حال كان هناك حجر صحي ليومين، فإن الفريق العراقي سيضطر لتغيير موعد السفر قبل الموعد المحدد بالنسبة له. 

 

وسيخضع وفد فريق الزوراء العراقي إلى الحجر الصحي لمدة يوم واحد في الإمارات، وذلك بحسب البرتوكول الصحي المعتمد هناك، قبل مواجهة فريق الإماراتي، وسيخضع فريقا القوة الجوية والزوراء إلى إجراءات مسحة كورونا في العراق قبل السفر بـ72 لخوض مباريات ملحق أبطال آسيا. 

يُشار إلى أن فريق الشرطة العراقي سيلعب في المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا، إلى جانب أندية الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني، بينما سيلعب فريق القوة الجوية بالمجموعة الثانية، والزوراء في المجموعة الخامسة في حال تأهلهما عن مباريات الملحق.

المساهمون