الشربيني لـ "العربي الجديد": سعيدة بنيل لقب بطولة قطر وهذا سرّ تألق المصريين في الإسكواش

الدوحة

محمد الجزار

avata
محمد الجزار
05 أكتوبر 2024
الشربيني لـ"العربي الجديد": تتويجي ببطولة قطر حافز لي من أجل التألق
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- توجت نور الشربيني، المصنفة الأولى عالميًا وبطلة العالم سبع مرات، بلقب بطولة قطر للإسكواش بعد فوزها على نوران جوهر بنتيجة 3-2، في مباراة ماراثونية استمرت 96 دقيقة، محققةً أول لقب لها في الدوحة.
- أكدت الشربيني أن هذا التتويج سيكون حافزًا لها للتألق في بقية الموسم، مشيرةً إلى أن السير على خطى النجوم السابقين هو سر التفوق المصري في الإسكواش.
- تسعى الشربيني للمشاركة في أولمبياد لوس أنجليس 2028، بينما فاز البيروفي دييغو إلياس بلقب الرجال على حساب المصري مصطفى عسل.

عبرت المصنفة الأولى عالمياً، المصرية نور الشربيني (28 عاماً)، عن سعادتها بنيل لقب بطولة قطر للإسكواش، بعد فوزها على مواطنتها نوران جوهر، بثلاثة أشواط لشوطين.

وبيّنت الشربيني، في حوار مع "العربي الجديد"، مساء السبت، أن هذا التتويج سيشكل لها حافزاً، من أجل التألق في بقية منافسات الموسم. وعن سرّ التفوق المصري في رياضة الإسكواش، قالت أيضاً: "أرى أن السير على خُطى نجوم تألقوا في اللعبة هو السبب والحافز لتألق اللاعبين المصريين في هذه الرياضة". وختمت الشربيني حديثها بتأكيد سعيها الحثيث للمشاركة في الأولمبياد المقبلة، التي ستقام في لوس أنجليس، عام 2028.

ونجحت الشربيني، بطلة العالم سبع مرات، في قلب تأخرها بشوطين دون رد إلى فوز بثلاثة أشواط لشوطين بواقع 10-12 و5-11 و11-6 و11-9 و11-6، في المباراة النهائية الماراثونية والتي استمرت لمدة 96 دقيقة، وأقيمت على الملعب الزجاجي الرئيس لمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش. واللقب هو الأول للاعبة المصرية، في ثالث نهائي تخوضه في الدوحة، بعد عامي 2015 والذي خسرته أنذاك أمام الإنكليزية لاورا ماسارو، و2023 وخسرت حينها أمام مواطنتها هانيا الحمامي.

وفي منافسات الرجال، حصد البيروفي دييغو إلياس البطولة، على حساب المصري مصطفى عسل، لينال لقبه الثاني، بعد الأول الذي جاء على حساب النيوزيلندي باول كول، في عام 2021.

 

المساهمون
The website encountered an unexpected error. Please try again later.