العراق وخليجي 25... هذا هو الأمل الأخير لإقامة البطولة في البصرة

17 مارس 2021
أكد العراق على جاهزية مدينة البصرة الرياضية لاستضافة خليجي 25 (Getty)
+ الخط -

عاشت الجماهير العراقية على وقع صدمة جديدة، بعد تأجيل اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الإعلان عن اسم الدولة المستضيفة لبطولة خليجي 25، التي من المؤمل إقامتها في محافظة البصرة.

وكان العراق هو الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة وتخصيص ثلاثة ملاعب للبطولة التي ينتظرها العراقيون منذ زمن طويل، لكن الاتحاد الخليجي لكرة القدم أعلن أن أمر حسم البلد المستضيف للمسابقة سيتم خلال شهر من الآن.

من جهته، أكد شامل كامل نائب رئيس اللجنة التطبيعية في الاتحاد العراقي لكرة القدم في حديث لــ"العربي الجديد": "أن العراق لديه أمل كبير بإقامة بطولة خليجي 25 في البصرة، خصوصاً بعد نجاح ديربي الخليج الودي بين العراق والكويت، الذي أقيم على ملعب البصرة الدولي نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي".

وأضاف كامل: "العراق يحتفظ بحق استضافة البطولة المهمة على أرضه، بعد أن تأجل القرار لست مرات توالياً، لدواعٍ تنظيمية وعدم الجاهزية، لكن الوضع مختلف الآن بوجود الملاعب الحديثة في محافظة البصرة، وكذلك رفع الحظر عن ملاعب العراق في المحافل الدولية والقارية، أشياء تساعدنا على احتضان بطولة الأشقاء المقبلة".

 

وأشار إلى "أن التصويت على الدولة المستضيفة، ستعتمد على قرار الهيئة العامة للاتحاد الخليجي، والتي تضم رؤساء الاتحادات الخليجية، والعراق من ضمنهم، لذلك لدينا أمل كبير لإقامة البطولة، ولدينا دعم من الأشقاء الذين أعلنوا عن دعمهم الكامل لاستضافة العراق للعرس الخليجي".

المساهمون