العيدوني ينضم إلى الوكرة لإحياء ذكريات إبداعه في مونديال قطر

13 يوليو 2024
العيدوني سيخوض تجربة جديدة (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي الوكرة القطري يتعاقد رسمياً مع اللاعب التونسي عيسى العيدوني حتى 2028، بعد تجربة غير موفقة في يونيون برلين الألماني.
- العيدوني، الذي تألق في مونديال قطر 2022 مع منتخب تونس، يسعى لاستعادة مستواه في الدوري القطري بعد مسيرة احترافية في فرنسا، رومانيا، المجر، وألمانيا.
- اللاعب يطمح لتحقيق نجاحات جديدة مع الوكرة والمساهمة في تألق المنتخب التونسي، حيث أصبح لاعباً مؤثراً منذ عامين.

تعاقد نادي الوكرة القطري، رسمياً، مع اللاعب التونسي، عيسى العيدوني (27 عاماً)، قادماً من فريق يونيون برلين الألماني، في أول تجربة بالملاعب العربية لنجم "نسور قرطاج"، الذي كان يأمل في تحقيق المزيد من النجاحات بأوروبا، ولكنه تلقى صدمة، إذ إن المدرب الجديد لفريق يونيون برلين قرّر التخلي عنه، ولم يمنحه فرصة إظهار مستواه.

وخاض العيدوني تجارب أخرى في مسيرته، التي شهدت إثارة كبيرة؛ بعدما لعب في فرنسا ورومانيا والمجر ثم ألمانيا، كما أنه كان قادراً على تمثيل منتخب الجزائر، قبل أن يختار اللعب لمنتخب تونس، وأصبح لاعباً مؤثراً في صفوف "نسور قرطاج"، وهو يطمح إلى استعادة مستواه من بوابة الدوري القطري، ليحقق انطلاقة جديدة.

العيدوني تألق في مونديال قطر

وشهدت مسيرة العيدوني تحولاً كبيراً في ملاعب قطر، إذ كان أساسياً في صفوف منتخب تونس خلال نهائيات كأس العالم في قطر عام 2022، وكان واحداً من أفضل اللاعبين في تلك النسخة، مقدماً عروضاً جيدة ساعدته في اكتساب شعبية كبيرة بين جماهير منتخب تونس، وأصبح النجم الأول في المنتخب، بعد أن أظهر روحاً معنوية عالية. وبفضل تألقه في كأس العالم، قطر 2022، حصل العيدوني على عرض من يونيون برلين، ليودع فريقه المجري في شتاء عام 2023 ويرحل إلى ألمانيا ويُساهم في نجاحات فريقه، الذي ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في سجله.

وسيُحاول اللاعب إعطاء مسيرته الاحترافية دفعاً جديداً في محاولة التألق مع فريق الوكرة على الملاعب القطرية، وتقديم أفضل العروض حتى يُساهم في نجاحاته خلال الموسم المقبل، ويواصل تقديم الإضافة إلى المنتخب الوطني التونسي، إذ أصبح لاعباً مهماً للغاية ويُساهم في تألق النسور منذ عامين.

المساهمون