العين يضرب موعداً مع الأهلي المصري في كأس إنتركونتيننتال

22 سبتمبر 2024
من مواجهة العين وأوكلاند سيتي في كأس إنتركونتيننتال، 22 سبتمبر 2024 (فرانسوا نيل/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- نادي العين الإماراتي يتأهل لمواجهة الأهلي المصري بعد فوزه الساحق على أوكلاند سيتي 6-2 في افتتاح بطولة كأس إنتركونتيننتال.
- تألق نجوم العين، بما فيهم فابيو كاردوسو وسفيان رحيمي، في تسجيل الأهداف، مما أبرز قوتهم الهجومية.
- المباراة القادمة بين العين والأهلي المصري في 29 أكتوبر ستكون حاسمة، والفائز سيتوج بلقب "كأس أفريقيا - آسيا المحيط الهادئ" ويتابع رحلته نحو النهائي لملاقاة ريال مدريد.

ضرب نادي العين الإماراتي موعداً مع فريق الأهلي المصري، بعدما حقق فوزاً عريضاً على ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، بستة أهداف مقابل هدفين، مساء الأحد، ضمن افتتاح منافسات بطولة كأس إنتركونتيننتال، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واستعرض نادي العين الإماراتي قوته الهجومية الضاربة، بعدما تمكن نجمه البرتغالي، فابيو كاردوسو، من افتتاح النتيجة في الدقيقة السادسة، من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف زميله سيكو غاساما الهدف الثاني في الدقيقة الـ11، فيما أحرز ماتياس بالاسيوس الهدف الثالث لبطل دوري أبطال آسيا في الوقت البدل من الضائع، في حين سجل جيرسون لاغوس هدف فريق أوكلاند سيتي الأول في الدقيقة الـ43.

أما في الشوط الثاني من عمر اللقاء، فواصل نادي العين الإماراتي تفوقه، وسجل نجمه المغربي، سفيان رحيمي، الهدف الرابع، وأضاف زميله كاكو الهدف الخامس في الدقيقة الـ92، قبل أن يعود النجم المغربي، إلى إحراز الهدف السادس لبطل دوري أبطال آسيا في الدقيقة الـ94، فيما سجل ماير بيفان هدف أوكلاند سيتي الثاني.

وخطف العين بطاقة التأهل إلى المرحلة القادمة من بطولة كأس إنتركونتيننتال، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وستكون الجماهير العربية على موعد مع قمة من العيار الثقيل، عندما يواجه بطل دوري أبطال آسيا، منافسه الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، في التاسع والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم، والفائز منهما سيتوج بلقب "كأس أفريقيا - آسيا المحيط الهادئ"، وبعدها سيتابع رحلته في المسابقة الدولية، من أجل تحقيق الهدف الأبرز، وهو الوصول إلى المواجهة النهائية، لملاقاة ريال مدريد الإسباني.