الكويت الكويتي يتوج بلقب البطولة العربية لكرة اليد والغرافة ينتزع البرونزية

26 سبتمبر 2024
تمكن الكويت من المحافظة على لقب البطولة العربية (الاتحاد العربي)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- نادي الكويت الكويتي يتوج بلقب البطولة العربية الـ39 للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد بعد فوزه على السالمية بنتيجة 32-23.
- الغرافة القطري يحصد المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزه على القادسية الكويتي 33-26، وتألق اللاعب التونسي غازي بن غالي.
- الغرافة فقد فرصة اللعب على الكأس بعد خسارته أمام السالمية في نصف النهائي، رغم تصدره المجموعة الثانية في دور المجموعات.

انتزع نادي الكويت الكويتي لقب البطولة العربية الـ39 للأندية أبطال الدوري والكأس للرجال لكرة اليد التي أقيمت في الكويت، وذلك إثر انتصاره في مباراة الدور النهائي للبطولة، التي دارت اليوم الخميس، على جاره السالمية بنتيجة 32 - 23، في مواجهة لم يجد خلالها الفريق صعوبات كبيرة لحسم نتيجتها.

وكان الكويت الكويتي قد أحرز لقب النسخة الأخيرة للبطولة العربية للأندية أبطال الدوري والكأس للرجال لكرة اليد التي أقيمت في السعودية العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على الزمالك المصري بنتيجة 31 - 30.

ومن جهته، انتزع الغرافة القطري المركز الثالث والميدالية البرونزية إثر انتصاره في المواجهة الترتيبية على القادسية الكويتي بنتيجة 33 - 26، في مباراة تألق خلالها اللاعب الدولي التونسي غازي بن غالي الذي نال جائزة أفضل لاعب في المواجهة، ليساهم في إنقاذ فريقه من الخروج بمشاركة سلبية.

وكان الغرافة قد فقد فرصته في اللعب على كأس البطولة إثر خسارته أمام السالمية في الدور نصف النهائي بنتيجة 31 - 27، بعد أن تأهل في الدور ربع النهائي بعد فوزه على الكرخ العراقي (28 / 22). وتصدر الغرافة المجموعة الثانية في دور المجموعات محققا ثلاثة انتصارات على القادسية الكويتي (24 / 22)، وعلى مليحة الإماراتي (30 / 22)، وعلى الحشد العراقي (37 / 29)، مقابل خسارة وحيدة كانت أمام البنك الأهلي المصري (27 / 29)، لكنه فشل في التتويج مجدداً باللقب الذي ناله خلال النسخة الـ35 التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان عام 2019.

المساهمون