الهلال يحسم الكلاسيكو مع الأهلي ويواصل انطلاقته المثالية في الدوري السعودي

06 أكتوبر 2024
لقطة من قمة الهلال والأهلي، 5 أكتوبر 2024 (ياسر بخش/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- واصل الهلال سلسلة انتصاراته المميزة بفوزه على الأهلي 2-1، محققًا فوزه السادس تواليًا في الدوري السعودي، بفضل هدفي الكسندر ميتروفيتش، مما عزز موقعه في الصدارة.
- يعاني الأهلي من فترة صعبة بعد خسارته الثالثة تواليًا، وخروجه المفاجئ من كأس الملك، بينما يتفوق مدرب الهلال جيسوس على نظيره ماتياس يايسله بفوزه في أربع مباريات.
- الهلال لم يهزم في 42 مباراة منذ مايو 2023، ويمتلك أفضل سلسلة انتصارات حالية بسبعة انتصارات متتالية، مع تجنب الخسارة في 41 مباراة.

واصل الهلال المتصدر، سجله المميز، بعدما تغلب على نظيره الأهلي بهدفين مقابل هدف، مساء السبت، في المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم. وحقق الهلال فوزه السادس توالياً بالعلامة الكاملة بهدفي الصربي الكسندر ميتروفيتش، بعد بداية رائعة شهدت تغلبه أيضاً على الاتحاد ثاني الترتيب 3-1، فيما أخفق الأهلي في تجاوز أحزانه المحلية التي وضعته في المركز السابع، ولم ينجح في حصد فوز أول على الهلال، منذ عام 2020 (2-1 على أرضه).

ويتفوق جيسوس على مدرب الأهلي ماتياس يايسله بفوزه في أربع مباريات، في المقابل، يعيش الأهلي فترة صعبة، بعد خسارة ثالثة توالياً (قبلها ضد القادسية في الدوري)، مع وداع مفاجئ لبطولة كأس الملك من الدور الأول، على يد الجندل المنافس في المستوى الثاني. وبدأ الهلال سلسلة عدم الهزيمة، بعد خسارته أمام العدالة في مايو/أيار 2023، وقد لعب منذ ذلك الحين 42 مباراة بدون هزيمة، منها 39 مباراة خرج منها بالعلامة الكاملة، مع التعادل في ثلاث مباريات.

وأنهى الهلال الموسم الماضي متوجاً بلا خسارة، وأصبح بعد مضي خمس جولات من الموسم الحالي 2024-2025 يملك أفضل سلسلة حالية للانتصارات، بسبعة انتصارات متتالية، خلاف موقفه الأفضل بين جميع المنافسين في تجنب الخسارة بـ41 مباراة متتالية.
 

المساهمون